صور... غزة تدخل موسوعة "غينيس" عبر أكبر خارطة لفلسطين

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
احتفلت غزة اليوم الأربعاء بإستدال الستار عن أكبر خارطة تاريخية لفلسطين، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية ومندوبين عن موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية.

وعُرضت الخارطة التي تبلغ مساحتها 200 متر مربع على واجهة مبنى بساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، في مهرجان نظمته دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس برعاية رئيس الوزراء بحكومة غزة إسماعيل هنية.

وقد أشرف على المعلومات الجغرافية ودقق هذه الخارطة التي دخلت موسوعة "غينيس" العالمية مختصين في الجغرافيا في ثلاث جامعات فلسطينية وهي الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر وجامعة الأقصى.

وبدأ المهرجان الذي حمل اسم " أكبر خريطة لفلسطين في العالم" بكلمة لصاحب فكرة هذه الخارطة عبدالله بشير حمد، شكر فيها كل من ساهم على نجاح فكرته.

وقال حمد إن "فكرة هذه الخارطة ولدت عندي منذ سنوات ولكنها ترى النور اليوم بمساهمة الخيرين من أهل غزة لتدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية والهدف منها زرع حب فلسطين بالأجيال القادمة وهي جسرنا للعودة وفي هذا الوقت الذي يمر علينا فيه ذكرى النكبة64".

ومن ثم دعا رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس عصام عدوان وزير الأسرى بحكومة غزة عطا الله أبو السبح لإزاحة الستار عن الخارطة بالنيابة عن رئيس الوزراء هنية .

وقال أبو السبح" جاء الوقت الذي نرسم فيه خريطة فلسطين التي تقول أن فلسطين لنا من بحرها لنهرها وكل شبر فيها".

وطالب أبو السبح التربويين بزرع حب فلسطين بنفوس الأجيال القادمة وقال" أتوجه لكل التربويين أن يضمنوا خريطة فلسطين كما هي وأن يرسموها على كل مكان في المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية ليقرأها كل طفل وشاب وامرأة وكل بيت ففلسطين لنا".