اتصالات مكثفة بالسفارات الأجنبية ببريطانيا حول إضراب الأسرى

لندن - وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت الحملة الأوروبية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين عن استكمالها لحملة الضغط السياسي على مختلف دوائر العمل السياسي في القارة الأوربية وذلك لإرغام دولة الاحتلال الاسرائيلي للاستجابة لمطالب الأسرى العادلة.

وذكرت الحملة في بيان نشر ، مساء الأربعاء، أنها اتصلت بأكثر من 50 سفارة وبعثة دبلوماسية في العاصمة البريطانية لشرح ظروف الأسرى وممارسات الاحتلال الغير شرعية، وإعلام تلك البعثات بخطورة أوضاع الأسرى الصحية جراء إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ قرابة الشهر، وتم إرسال رسالة مفصلة تشرح أوضاعهم ومطالبهم.

وتلقت الحملة حسب البيان بعض الردود الايجابية التي وعدت بإثارة القضية لدى حكوماتهم المختلفة.

وفى ذات السياق صرح الناطق باسم الحملة عرفات بوجمعة بأن الحملة تلقت ردودا من بعض أعضاء البرلمان البريطاني الذين وعدوا بإثارة القضية في اجتماعات البرلمان وسؤال الحكومة البريطانية حول جهودها في هذا الشأن.

وأضاف أن "قضية الأسرى بدأت تأخذ زخماً في وسائل الإعلام البريطانية المختلفة حتى اليمينية منها، فقد نشرت صحيفة الدايلي ميل المعروفة بدعمها لإسرائيل مقالا مطولا للصحفي ديفيد روس حول الأسرى الفلسطينيين وظروف اعتقالهم، منتقداً صمت المجتمع الدولي تجاه إضراب أكثر من 1600 سجين فلسطيني عن الطعام منذ عدة أسابيع".

كما ستقوم الحملة بتقديم عريضة للبرلمانات المعنية دعمها أكثر من عشرة آلاف شخص، كانوا قد شاركوا في فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا العاشر الذي عقد في الدنمارك يوم السبت الماضي 28 نيسان/أبريل 2012 ، وسترسل نسخة إلى مفوضة الاتحاد الأوروبي البارونه كاثرين أشتون وذلك عبر وفد سياسي رفيع المستوي يشمل برلمانيين وسياسيين من مختلف أرجاء أوروبا.