مديرية شرق غزة تشارك في خيمة اعتصام الأسرى

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
شاركت مديرية التربية والتعليم شرق غزة في خيمة الاعتصام المقامة في ساحة الجندي المجهول بغزة، وذلك من خلال وفد كبير ضم محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم ,مازن نور الدين النائب الإداري لمدير التربية والتعليم وعدد من رؤساء الأقسام، وموظفي المديرية.

و أطمئن الوفد على صحة المتضامنين داخل الخيمة والمضربين عن الطعام منذ منتصف إبريل الماضي.

و أكد أبو حصيرة على وقوف مديرية التربية والتعليم إدارة وموظفين وطلبة مع الأسرى الذي يخوضون معركتهم النضالية لليوم الثاني والعشرين على التوالي من أجل تحقيق مطالبهم،داعيا المؤسسات الدولية إلى الوقوف إلى جانب مطالب الأسرى العادلة والتدخل لدى الجانب الصهيوني للإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم.

وطالب مازن نور الدين ضرورة التحرك الدبلوماسي الجاد والعاجل لحماية الأسرى، وتكثيف الفعاليات الوزارية والطلابية والنقابية والحزبية والشعبية لنصرة قضية الأسرى، والدعوة لمسيرات مليونية بمشاركة الشعوب العربية لنصرة قضية الأسرى.

ويأتي الاعتصام للوقوف مع مطالب الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال الصهيوني، للمطالبة بحقوقهم المشروعة، ولتحسين أوضاعهم المأساوية داخل زنازين العزل الانفرادي، وللمطالبة بالعمل على الإفراج الفوري وغير المشروط عنهم.

وفي سياق منفصل شارك الوفد في حفل افتتاح أكبر خارطة لفلسطين في العالم والتي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

و أكد أ.محمود أبو حصيرة أن أرض فلسطين ارض الأجداد والآباء لا يمكن التنازل عنها ولو بذره واحده وان النصر آت على أيدي شباب رهباناُ بالليل فرسان بالنهار، مشيراً إلى أن ارض فلسطين سجينه ولكنها لن تضيع لان الضعيف لا يبقى ضعيف واللاجئ سيعود يوما ما إلى وطنه لأنه حق مقدس بالرغم من مرور 64 عام تشردوا فيها إلا أن حق العودة والملكية في أراضينا المحتلة لا ولا يمكن التنازل عنها .