لدعم قضيتهم وتفعيلها..وفد من الأسرى المحررين من غزة والضفة يتوجه إلى القاهرة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
يتوجه وفد من الأسرى المحررين من قطاع غزة والضفة الغربية اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة ملف الأسرى داخل السجون الإسرائيلية والبحث عن دعم عملي لقضيتهم .

وتأتي زيارة وفد الأسرى المحررين بعد تلقي رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية موافقة من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي موافقة لاستقبال وفد الأسرى ومناقشة قضيتهم.

ويضم وفد الأسرى المحررين ممثلين عن الأسرى في مختلف القوى والفصائل الفلسطينية، من اجل إجراء عقد محادثات مع المسئولين المصريين في وزاره الخارجية والاستخبارات المصرية وكذلك إجراء لقاء مع نبيل العربي.

وأكد رئيس اللجنة العليا لنصرة الأسرى في قطاع غزة توفيق أبو نعيم، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس، أن وفد الأسرى سيبحث مع المصريين قضية الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، وسبل دعم ومؤازرة الأسرى المضربين عن الطعام.

وأوضح أبو نعيم، أن الوفد سيعمل على تفعيل الوضع القانوني والسياسي للحركة الأسيرة داخل السجون الإسرائيلية، مطالباً في الوقت ذاته مصر والدول العربية والأوروبية بدعم قضية الأسرى ووضع ملفهم على سلم أولوياتهم ورفع المعاناة عنهم .

الجدير بالذكر أن وفد الأسرى يضم أسرى محررين من الضفة وغزه من الذين تم إطلاق سراحهم مؤخرا وفق صفقه "وفاء الأحرار" والتي تم بموجبها الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المأسور في غزه غلعاد شاليط مقابل إطلاق سراح مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية في تشرين اول (اكتوبر) الماضي و ذلك عبر مفاوضات غير مباشره بين كل من حركه حماس و إسرائيل برعاية مصريه.