أبو رقعة يدعو إلى حشد أكبر التفاف شعبي وعربي ودولي حول قضية الأسرى

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
دعا محمد أبو رقعة عضو تجمع المهنيين الديمقراطيين، إلى ايلاء اهتمام أكبر بقضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وحشد أكبر التفاف شعبي وعربي ودولي حول قضية الأسرى باعتبارها القضية المركزية والوطنية بامتياز والتي هي بحاجة لأكبر من ذلك من شعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة له في الوقفة التضامنية التي نظمها تجمع المهنيين الديمقراطيين الإطار المهني والمؤسساتي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، وبمشاركة زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة، في خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، بميدان الجندي المجهول في مدينة غزة، أكد فيها ان قضية الأسرى ستبقى الغالية عند شعبنا الذي رفض كافة أشكال الخنوع والخضوع للاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه التوسعية.

هذا ودعا أبو رقعة إلى تدويل قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتسليط الضوء على قضيتهم العادلة في الوقت الذي يحاول الاحتلال مرارا ابتزازهم ونزع حقوقهم وامتيازاتهم والتنكيل بهم وممارسة كافة أشكال التعذيب بحقهم والذي دفعهم للإضراب عن الطعام دفاعا عن مطالبهم المشروعة والعادلة التي كفلتها كافة الأعراف الدولية ولا سيما اتفاقية جنيف الرابعة، وضد الاعتقال الإداري اللاانساني.

وطالب عضو تجمع المهنيين الديمقراطيين إلى رفع ملف الأسرى فورا إلى مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة لمحاسبة إسرائيل على ابتزازها للأسرى والتنكيل بهم وعلى جرائمها بحق شعبنا الفلسطيني.

هذا وقام وفد تجمع المهنيين الديمقراطيين بزيارة تفقدية للمضربين عن الطعام في خيمة الاعتصام والتضامن، تثمينا لهم لدورهم الوطني في مساندة الأسرى في سجون الاحتلال في معركة الأمعاء الخاوية.