عزام: ضغوطات عربية ودولية على اسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى

رفح - وكالة قدس نت للأنباء
كشف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام، مساء الخميس،عن وجود تحركات عربية ودولية وضغوطات تمارس على إسرائيل من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

جاءت أقوال عزام خلال وقفة تضامنية نظمتها الأندية الرياضة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة أمام منزل لاعب المنتخب الوطني وخدمات رفح الأسير محمود السرسك، المضرب عن الطعام منذ 54 يومًا، للمطالبة بالإفراج عنه، وإنهاء اعتقاله الإداري منذ ثلاث سنوات

وقال القيادي في الجهاد إن "هناك بعض البوادر الإيجابية بهذه القضية ولربما نرى نتائج ذلك خلال أيام، مثمناً كافة الجهود التي تبذل لإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين وغيرهم داخل السجون الإسرائيلية.

وأضاف عزام "نحن نرحب بكل جهد يصب في صالح القضية الفلسطينية لا سيما القضية الأهم وهي قضية الأسرى، ولكن الأهم بأن تتضافر تلك الجهود ببوتقة واحدة، حتى يحدث استجابة من قبل إسرائيل لمطالب الأسرى، وهذا ما نأمله".

وقال إن "رسالتنا اليوم هي رسالة الشعب، وهي أن الشعب سيتوحد مع قضية الأسرى الذي ضحوا من أجل فلسطين، مشددًَا على استمرار فعاليات التضامن من أجل إسناد الأسرى ليستجيب الاحتلال الإسرائيلي لمطالبهم".

ويخوض أسرى فلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية لليوم الرابع والعشرين، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، يُعد الأوسع والأضخم من نوعه بتاريخ الأسرى، ضد إجراءات إدارة السجون بحقهم، وحرمانهم الكثير من حقوقهم وسحب انجازاتهم، فيما تدهورت الأوضاع الصحية لستة أسرى مضربين عن الطعام منذ مدة تتراوح ما بين 47 و74 يوماً احتجاجاً على اعتقالهم إدارياً.