مركز هدف يعرض فيلم بعنوان "علي صوتك من أجل العدالة"

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
قام مركز هدف لحقوق الإنسان أمس الأربعاء بعرض فيلم بعنوان "علِّي صوتِك من أجل العدالة"، بقاعة مطعم لاتيرنا بمدينة غزة، والذي حضره عدد كبير من النساء المهمشات والشباب وذلك ضمن فعاليات مشروع "تمكين النساء المهمشات لتعزيز حقوقهن في الوصول إلى العدالة"، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني - برنامج دعم سيادة القانون و الوصول إلى العدالة ، والذي يستهدف بناء قدرات وتمكين شريحة واسعة من النساء المهشمات لتعزيز حقوقهن في الوصول إلى العدالة.

و قد افتتح الفعالية الدكتور يوسف صافي المدير التنفيذي لمركز هدف لحقوق الإنسان، حيث رحب بالحضور و قدم نبذة حول مشروع "تمكين النساء المهمشات لتعزيز حقوقهن في الوصول إلى العدالة" و الدور الذي يقوم به مركز هدف في تعزيز حقوق و أمن المرأة الفلسطينية في ظل الواقع المرير الناجم عن الانتهاكات الممنهجة ضد حقوقها.

تلا ذلك عرض فيلم "علي صوتك من أجل العدالة" الذي أنتجه المركز ضمن فعاليات المشروع، والذي يسلط الضوء على معاناة المرأة المهمشة في الوصول إلى العدالة للدفاع عن حقوقها، وعلى الآليات المتاحة لتسهيل وصول المرأة إلى العدالة، وعلى قصة نجاح لامرأة مهمشة تمكنت من الوصول إلى حقوقها من خلال برنامج الوصول إلى العدالة.

هذا ومن خلال نقاش مفتوح أكد الحضور على أهمية تعزيز حق المرأة في الوصول إلى العدالة، و توفير الوعي اللازم للفتيات بشكل مبكر بما يتيح لهن معرفة حقوقهن و آليات الوصول إليها. من جانبه أكد مخرج الفيلم طارق عليان على أهمية تعزيز ثقافة احترام حقوق المرأة من خلال نشر قيم التسامح و الاعتراف بحق الآخر في المجتمع الفلسطيني.