حماس: طرح الإنتخابات المحلية حرف للرأي العام عن قضية الأسرى

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، أن طرح موضوع إجراء إنتخابات الهيئات المحلية في الأراضي الفلسطينية في هذه الأوقات, هو حرف للرأي العام عن قضية الأسرى الفلسطينيين.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم في حديث لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, مساء السبت, إن " الحديث عن موضوع إنتخابات الهيئات المحلية, في هذه الأيام بالذات وفي ظل تفاقم معاناة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام, هو عبارة عن حرف للرأي العام، وكذلك حرف الإهتمام الفلسطيني عن قضية مهمة كقضية الأسرى.

وأضاف "أنه وبعد العديد من الإنتخابات للهيئات المحلية وإنشاء العديد من المجالس للشعب الفلسطيني, وزج أعضاء المجالس المنتخبة داخل السجون, تظهر الإنتخابات المحلية الجديدة، وكأنها كمسرحية تسريب لحركة فتح إلى تلك المواقع وهذا ما يسمى بسياسة الإستئصال".

وقال برهوم إن "هذه الخطوة إنما هي خطوة إستباقية وغير مبررة من حركة فتح وكذلك ستزيد من أزمات الشعب الفلسطيني الكبيرة, وإرباكه".

وكانت قد أكدت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم، أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستعلن غداً الأحد، موعداً لإجراء إنتخابات الهيئات المحلية بعد تأجيلها لأكثر من مرة بسبب رفض حركة حماس إجرائها في قطاع غزة، مشددة أن "الوقت قد حان من أجل إجراء هذه الانتخابات".

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ وكالة قدس نت أن "الإجتماع سيخرج عنه إعلان رسمي يحدد خلاله موعداً نهائياً لا رجعة عنه هذه المرة، مؤكدة أن "هناك مشاورات تجري مع قيادة حركة حماس في قطاع غزة من أجل الموافقة على اجراء الانتخابات"، معربة في الوقت ذاته عن أملها في أن تتعامل حماس في غزة مع لجنة الانتخابات المركزية للتحضير لهذه الانتخابات المستحقة.