نتنياهو يبدي إستعداده للجلوس مع أبو مازن...والقيادة تبحث

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
كشف مسؤول فلسطيني رفيع المستوى، الأحد، أن الرد الإسرائيلي الذي تسلمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس رداً على رسالته التي بعثها الشهر الماضي لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حملت مضامين إيجابية حول العملية السياسية المتوقفة بين الجانبين.

وقال المسؤول في تصريحات خاصة لـ وكالة قدس نت للأنباء "رد نتنياهو حمل الكثير من المضامين الإيجابية"، موضحاً أن" القيادة الفلسطينية ستناقش اليوم الأحد، الرد الإسرائيلي وستعقب عليه برسالة أخرى سيتم إرسالها الى الجانب الإسرائيلي حول ما يتعلق بإستعداد نتنياهو للجلوس الفوري مع الرئيس عباس، الموضوع الذي تطرق إليه نتنياهو خلال رده الذي تسلمه أبو مازن من المبعوث الإسرائيلي إسحاق مولخو.

وأضاف المسؤول" القيادة الفلسطينية تؤكد على إستعدادها للبدء فوراً بإستئناف المفاوضات ولكن بالشروط التي أكدت عليها وأولها وقف كامل للإستيطان في الأراضي الفلسطينية بما فيها مدينة القدس، موضحاً أن نتنياهو قال خلال رسالته "إنه يبدي إستعداده للجلوس مع أبو مازن بشكل مباشر من أجل البحث في عملية سياسية جادة".

ومن المقرر أن تلتئم القيادة الفلسطينية في إجتماع سيعقد مساء اليوم الأحد، في مقر الرئاسة برام الله لبحث العديد من الملفات والقضايا بينها الحكومة الجديدة، وإجراء انتخابات الهيئات المحلية، إضافة إلى مناقشة الرد الإسرائيلي على رسالة الرئيس محمود عباس.

وكان الرئيس الفلسطيني تسلم من المبعوث الخاص لرئيس الحكومة الإسرائيلية اسحاق مولخو, مساء السبت, رسالة خطية من نتنياهو، رداً على رسالة القيادة الفلسطينية السياسية.

وقال الرئيس عباس خلال استقباله مولخو في مقر الرئاسة برام الله، بحضور رئيس دائرة المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن "الطريق إلى استئناف المفاوضات تتطلب وقف الاستيطان، وبما يشمل القدس الشرقية وقبول مبدأ حل الدولتين."

ودعا إلى إنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بشكل فوري، ووجوب الإفراج عن الأسرى وخاصة الذين اعتقلوا قبل عام 1994.