وفد من أهالي الأسرى يشارك بؤتمر في القاهرة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
وصل وفد من أهالي وذوي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي, إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في مؤتمر لنصرة الأسرى وتسليط الضوء على معاناتهم اليومية، جراء إنتهاك إدارة مصلحة السجون لكافة حقوقهم.

وأكد نائب مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان جبر وشاح والمشارك في الوفد, أن مشاركة وفد أهالي الأسرى في المؤتمر تأتي بهدف إطلاع الأشقاء العرب على أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية خاصةً في ظل الإضراب عن الطعام وشرح معاناتهم.

وأوضح وشاح في تصريح لـمراسل وكالة قدس نت للأنباء أن "الوفد يضم أهالي الأسرى من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس, وهناك محاولات لمشاركة وفد من أهالي أسرى أراضي الـ48 في المؤتمر، الذي من المقرر أن تبدأ أعماله يوم الاثنين برعاية المنظمة العربية لحقوق الإنسان واتحاد المحامين العرب، ونقابة الصحفيين".

وبين بأنه إلى جانب المؤتمر سيتم عقد العديد من اللقاءات والإجتماعات مع الأشقاء العرب على المستويين الرسمي والشعبي, في محاولة لدعم الأسرى, تحديداً في هذه الظروف الحساسة.

وأشار إلى أن هذا السلوك يجب أن يكون بشكل دائم وممنهج، بأن يتم عرض قضية الأسرى في كل المؤتمرات الدولية سواء في فلسطين أو خارج فلسطين, خاصةً وأن أهالي وذوي الأسرى هم الأكثر قدرة على إيصال معاناة أبناؤهم الأسرى داخل السجون.

ولفت وشاح إلى أن قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 27 يوماً أصبحت تظهر الوحدة المقدسة داخل الشارع الفلسطيني, والذي نأمل أن يمهد لوحدة حقيقية بين أبناء الشعب الفلسطيني.