توقعات بإنهاء إضراب الأسرى داخل السجون الإسرائيلية اليوم

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
توقع مسئولون وحقوقيون أن ينتهي إضراب الأسرى داخل السجون الإسرائيلية اليوم بعد توقيع اللجنة القيادية العليا على التفاهمات التي جرت مؤخراً بين مصر وإسرائيل.

وأكد وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين، أن اللجنة العليا للإضراب داخل السجون ستجتمع اليوم داخل سجن" عسقلان" للتوقيع على ورقة التفاهمات لإنهاء ملف الإضراب عن الطعام.

وأوضح قراقع، أن إسرائيل استجابت لشروط الأسرى المضربين داخل السجون، واليوم سيتم إطلاع اللجنة العليا للإضراب على موافقة إسرائيل على شروطهم، مشيراً إلى أن من الملفات التي ستنتهي اليوم، " إنهاء العزل الانفرادي، وعدم تجديد الاعتقال الإداري وإطلاق سراح الإداريين، وزيارة أهالي الأسرى من قطاع غزة لذويهم دون إعاقات".

ويستمر الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال بإضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثامن والعشرين على التوالي بالرغم من الإجراءات المشددة التي اتخذها الاحتلال ضدهم من اليوم الأول للإضراب، في محاولة منه لثنيهم عن الاستمرار في إضرابهم.

وتتواصل فعاليات التضامن مع الأسرى في قطاع غزة والضفة المحتلة وأخرى في أوروبا ودول أخرى، شملت نصبت خيام واعتصامات ومسيرات تضامنية.