تجمع الشخصيات: إنهاء الانقسام أولوية وطنية واستمراره نكبة جديدة

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
دعا تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الخليل جميع القوى والفصائل الفلسطينية إلى وضع ملف المصالحة الفلسطينية على رأس أولوياتها كونها مصلحة فلسطينية داخلية تعيد اللحمة للنسيج الوطني الفلسطيني و تجعله أكثر قوة وتماسك في مواجهة التحديات الكبيرة وخاصة ونحن نقف أمام العالم ونطالب بحقنا في إقامة الدولة وإنهاء الاحتلال.

ودعا تجمع الشخصيات الفلسطيينة المستقلة الشعب الفلسطيني بوقف حركة المواصلات بالوقوف 69 ثانية وهذا يدل علي 65 ثانية رمز 65 عام علي مرور النكبة و5 ثواني رمز خمس سنوات علي النكبه الثانية وهي الانقسام الفلسطيني ابتداء من الساعه12:00 ظهر وذلك يوم الخامس عشر .

وأكد عيسى العملة ممثل تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الخليل أن النكبات توالت على الشعب الفلسطيني فمنذ عام 1948 والشعب الفلسطيني يعاني التهجير والتشرد في كافة بقاع الأرض ولا يفوت الاحتلال أي فرصة للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية فبعد توقيع اتفاق أسلو تضاعف عدد المستوطنين بنسبة 300% وفي القدس يتعرض الفلسطينيون إلى سياسة تطهير عرقي ممنهجة وفي الضفة يواصل الاحتلال مداهمته للمدن الفلسطينية ويصعد من حملات الدهم والاعتقال ومصادرة الاراضي ويطلق يد المستوطنين المسلحين للاعتداء على المواطنين العزل وفي غزة يواصل الاحتلال فرض حصاره الدائم عليها والذي يشكل هذا الحصار عقوبة جماعية بحق السكان بحق الفلسطينيين.

وقال الداعية محمد عقل شخصيه مستقلة إن الانقسام الفلسطيني هو نكبة أخرى وصفحة سوداء في تاريخ الشعب الفلسطيني وان إسرائيل تستغل هذا الانقسام لتصعد من اعتداءاتها بحق الشعب والأرض ومصادرة الاراضي وتشديد الخناق علي الاسري. .

في حين أكد المربي محمد النجار أن إتمام المصالحة الوطنية هو مطلب شعبي وواجب ديني وخاصة في ظل خوض معركة أسرانا البواسل معركة الأمعاء الخاوية ضد الظلم ودفاعاً عن الوطن.