فوز بثلاثية لكردستان العراق على موريتانيا ببطولة النكبة

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
فاز منتخب كردستان العراق، مساء اليوم الثلاثاء، على منتخب موريتانيا بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى على ملعب ماجد أسعد في البيرة، ضمن مباريات المجموعة الثانية لبطولة النكبة الدولية.

وبهذا الفوز تصدر منتخب كردستان المجموعة برصيد 3 نقاط ويأتي منتخب موريتانيا أخيرا، ويتواجد إلى جانبهم في المجموعة الثانية منتخب أندونيسيا.

وقدم لاعبو إقليم كردستان العراق المكون من لاعبين من عدد من أندية الإقليم أداء قويا استحقوا من خلاله الفوز في اللقاء، بينما لم يقدم لاعبو موريتانيا الأداء المنتظر، وتأثر المنتخب بسبب غياب 3 من أفضل لاعبيه رفضت سلطات الاحتلال إدخالهم.

لم يمهل منتخب إقليم كردستان العراق منتخب موريتانيا سوى دقيقتين من زمن الشوط الأول لافتتاح التسجيل، بعد أن توغل أمانج كريم درويش داخل صندوق الجزاء وسدد كرة عادية اصطدمت بالمدافع الموريتاني ابرا مامادو سي وتهاوت عن طريق الخطأ في شباك الحارس سوليماني جالو.

وفرض لاعبو كردستان أفضليتهم خلال الدقائق الخمسة عشر الأولى من زمن الربع الأول وسط غياب واضح للاعبي موريتانيا الذين كانوا يركزون على الدفاع، إلا أن هذه السيطرة لم تثمر عن فرص حقيقية على المرمى الموريتاني.

ولاحت لموريتانيا في الدقيقة 20 أخطر الفرص بعد لعبة جماعية وصلت إلى سيدي محمد ولد يوسف الذي تلاعب بأحد المدافعين وسدد الكرة قوية بيسراه لكن تسديدته علت القائم العلوي لكردستان قليلا، وهدأت بعدها وتيرة اللقاء مع أفضلية لموريتانيا التي سيطر لاعبوها على منتصف الملعب.

وكاد اللاعب محمد با أن يعدل النتيجة لبلاده في الدقيقة 36 بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت لسنابا موسى الذي لعب الكرة مقشرة إلى با الذي سدد الكرة قوية لكنها جانبت مرمى الحارس ناريمان خير عبد الله.

وقبل نهاية الشوط بدقيقة، عزز كرزان أبو القادر من تقدم كردستان بهدف ثاني بعد كرة عرضية عكسها أمانج عمر رشيد فشل الحارس السنغالي جالو في التعامل معها لتصل أبو القادر الذي سددها بسهولة في الشباك، لينتهي الشوط بتقدم كردستان العراق بهدفين نظيفين.

وقضى كورزات بايز علي على آمال منتخب موريتانيا بالعودة إلى أجواء اللقاء مجددا بتسجيله في الدقيقة 53 الهدف الثالث من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس.

ولاحت لمنتخب موريتانيا فرصة سانحة لتدليل الفارق في الدقيقة 57 من تسديدة قوية من سليمان موسى من على حافة منطقة الجزاء لكن الحارس الكردستاني برع في إبعادها عن مرماه.

وسجل إسماعيل عيسى في الدقيقة 73 الهدف الوحيد لمنتخب موريتانيا من تسديدة جميلة من 25 متر تقريبا استقرت في الزاوية البعيدة للحارس الذي كان بعيدا عن مرماه، وفرض لاعبو موريتانيا بعدها أفضليتهم في محاولة لتسجيل هدف ثاني دون أن ينجحوا في التسجيل، لينتيه اللقاء بفوز كبير لإقليم كردستان العراق بثلاثة أهداف مقابل هدف لموريتانيا.

الحكام: عبد القادر عيد للساحة، حسين طقاطق مساعد أول، وخالد الخطيب مساعد ثاني، ووليد الصالحي حكما رابعا، وطارق النقيب مراقب حكام، وعلي جبريل مراقبا للمباراة.