صور من فعاليات احياء ذكرى النكبة الـ 64

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أحيا الفلسطينيون اليوم 15 مايو/أيار الجاري مرور أربعة وستون عاما ًعلى النكبة في جميع مناطق تواجدهم، وشهدت المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي الـ"48"والشتات، مسيرات جماهيرية حاشدة تؤكد على حق العودة إلى الديار، ورفض التوطين، والتمسك بالثوابت الفلسطينية بإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

ولأن الجرح ما زال ينزف إلى اليوم، ومازالت مخيمات اللاجئين الذين شردوا من ديارهم شاهدة حتى هذه اللحظة على ما قامت به العصابات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، إنطلق مئات الآلاف من الفلسطينيين، رجالا ً ونساءً كباراً وصغاراً في مسيرات جماهيرية حاشدة، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية.

وحمل المشاركون في مخلف فعاليات إحياء ذكرى النكبة لافتات كتب عليها أسماء القرى والمدن التي هجروا منها عام 1948م ومجسمات لمفاتيح كرمز على التشبث بحق العودة، وذلك بالتزامن مع إقامة مهرجانات فلكلورية تضمنت عروض فنية عن التراث الشعبي الذي يعبر عن ارتباط الفلسطينيين بوطنهم المحتل.

وتأتي ذكرى النكبة هذا العام في ظروف استثنائية تمر بها القضية الفلسطينية أهمها إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام، رفضاً للسياسة العنصرية الإسرائيلية المتبعة بحقهم, والذي انتهى بانتصار الأسرى على إدارة السجون الإسرائيلية بتحقيق كافة مطالبهم.

وكالة قدس نت للأنباء رصدت بعدستها وحي هذه الفعاليات

عدسة: عبد الرحيم الخطيب