اجتماع طارئ في الكنيست للمطالبة بطرد المتسللين

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
دعا رئيس لجنة معالجة مشاكل المتسللين في "إسرائيل" "داني دانون" صباح اليوم الأربعاء، إلى اجتماع طارئ في الكنيست الإسرائيلي، لبحث إمكانية طرد المتسللين الأفارقة من "إسرائيل"، بسبب تزايد حالات العنف والإجرام التي يرتكبها المتسللين.

وأشارت صحيفة "معاريف" إلى أنه تم دعوة كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، وزير الأمن الداخلي "إسحاق اهرونوفنش"، بالإضافة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان"، وعدد من ممثلي وزارة الداخلية، وممثلين عن المتسللين الأفارقة لحضور الجلسة الطارئة.

ولفتت الصحيفة إلى أن "دانون" سيطالب خلال الجلسة بطرد جميع المتسللين من إسرائيل خلال ثلاثة سنوات، بحيث يتم طرد 50% خلال السنة الأولى، بالإضافة إلى طرد 80% من المتسللين خلال السنة الثانية، وخلال السنة الثالثة يتم طرد جميع المتسللين من إسرائيل إلى دولهم.

ونقلت الصحيفة عن "دانون" قوله:"يجب على الحكومة الإسرائيلية أن تطرد المتسللين من إسرائيل قبل أن يصبح الأمر مستعصياً، يجب إعادة كل متسلل إلى دولته التي ينتمي لها".

وأضاف:"إن طرد المتسللين من إسرائيل، سيعمل على ردع المتسللين الآخرين من القدوم إلى إسرائيل"، مطالباً وزارة الأمن بإعطاء صلاحيات للشرطة الإسرائيلية بطرد أي متسلل يتورط في قضايا العنف.