بعد الفشل..اتصالات عربية وفلسطينية مكثفة للبدء بتنفيذ اتفاق المصالحة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو لجنة منظمة التحرير الفلسطينية ياسر الوادية, على وجود اتصالات عربية وفلسطينية مكثفة للبدء بشكل فوري بتنفيذ اتفاقات المصالحة وتطبيقها على الأرض .

وأوضح الوادية في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء، أن الاتصالات مع حركتي "فتح وحماس" والجانب المصري لم تنقطع ومستمرة حتى الوصول لموعد محدد للقاء يجمع الفصائل الفلسطينية وإزالة عقبات الانقسام وتشكيل الحكومة الانتقالية التي يترأسها الرئيس محمود عباس بحسب "إعلان الدوحة" الأخير .

وأشار عضو لجنة منظمة التحرير، إلى أن تلك الاتصالات والمشاورات حتى اللحظة لم تُسفر عن موعد محدد للقاء، موضحاً أن هناك وعودات من حركتي "فتح وحماس" بتجاوز عقبات المصالحة والوصول لحالة الوفاق الوطني خلال الأيام القليلة المقبلة .

وطالب الوادية، كافة الفصائل والقوى وعلى رأسهم حركتي "فتح وحماس" بتحمل مسؤولياتها تجاه تعطيل تطبيق اتفاقات المصالحة على الأرض، وبذلك كل الجهود والإمكانيات المتوفرة لتفعيل المصالحة وتجاوز العقبات، داعياً في الوقت ذاته الفصائل بالتوحد بشكل فوري وعاجل لمواجهة حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وكان خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية كشف في تصريح سابق لـ"قدس نت" عن توجيه رسالة عاجلة للرئيس محمود عباس لمطالبته من أجل دعوة الهيئة القيادية العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية من أجل تطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة وذلك من أجل دفع عجلة المصالحة المتعثرة منذ فترة.