أوقاف رام الله تعلن عن بدء تسديد دفعة من رسوم الحج للذين تم قبولهم هذا العام

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أعلن الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة غزة للمواطنين الذين تم قبولهم بقرعة الحج الأساسية لموسم الحج الحالي 1433هـ/2012م بالبدء بتسديد دفعة من رسوم الحج لهذا العام .

وأضاف الهباش:" على المواطنين في المحافظات الشمالية التوجه إلى مديريات الأوقاف كل في محافظته لاستلام فيشة الدفع الخاصة بالبنك ودفع مبلغ (1000) ألف دينار أردني في حساب وزارة الأوقاف والشؤون الدينية (أمانات حج) وذلك في حساب رقم (501/674577) لدى كافة فروع البنك العربي العاملة في فلسطين كل في منطقته ".

وبخصوص المحافظات الجنوبية التوجه إلى مكاتب شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية التي يرغب الحاج بالتسجيل لديها ودفع مبلغ (1200) ألف ومائتي دينار أردني مقابل وصل استلام مختوم وموقع من الشركة التي يسجل بها .

وأكد الهباش أن موعد الدفع يبدأ في كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 20/5/2012م وينتهي مع انتهاء دوام يوم الأحد الموافق 27/5/2012م منوها أن كل من لا يقوم بالدفع خلال المدة المحددة أعلاه يعتبر فاقداً لحقه في الحج لهذا العام .

وبين أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن المبلغ المتبقي من الرسوم بعد استكمال كافة الإجراءات وتحديد التكلفة الإجمالية لرسوم الحج لهذا العام .

وأشار أن الوزارة ماضية في تنفيذ سياستها باتجاه الرقي بوضع الحاج الفلسطيني وتوفير كافة سبل الراحة والأمان له وفي كافة المحطات التي يمر بها الحاج على كافة الصعد من مرحلة التسجيل والتنقل أو السكن في مكة والمدينة المنورة والمشاعر في عرفات ومنى وكذلك توفير طواقم الخدمة والإرشاد.