حماس تحيي ذكرى النكبة بخيمة تراثية بالزوايدة


المحافظة الوسطى - وكالة قدس نت للأنباء

أحيت حركة حماس في منطقة الزوايدة وسط القطاع، مساء الجمعة، ذكري النكبة الفلسطينية، بتجسيدها لخيمة تراثية وبيت من الشعر، عرضت خلالها عددا من المقتنيات التراثية القديمة التي احتفظ بها أصحابها، ونماذج تعبر عن أنماط الحياة المختلفة في المجتمع الفلسطيني .


وافتتح الخيمة التراثية قادة حماس بالزوايدة، وعدد من الوجهاء والمخاتير، وأسرى محررين، معبرين عن اعتزازهم بتراثهم وتمسكهم بحقوقهم.


وأكد أيمن أبو سويرح على أهمية التراث الشعبي الذي يوحد كافة أبناء الشعب، على اختلاف فئاتهم وشرائحهم الوطنية،مشدداً في الوقت ذاته على أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني والحفاظ على ذاكرته التاريخية.


ولفت أبو سويرح في كلمة حركة حماس، إلى أن هذا المعرض التراثي يثبت أهمية التراث التاريخي الذي تميز به الشعب الفلسطيني دون غيره من الشعوب، بالإضافة إلى إثبات أحقية هذا الشعب بأرضه مقدساته المحتلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.


وكرمت حماس وذراعها الطلابي الكتلة الإسلامية في ختام الحفل، الفائزين في ماراثون العودة الذي نظمته الكتلة تزامنا مع انعقاد الخيمة، وتخلل الخيمة التراثية، عدد من الأغاني الشعبية وأناشيد العودة، وعرض الخيل، كما تم تأدية قسم العودة للتأكيد على عدم التفريط عن شبر واحد من أرض فلسطين .