لا معيقات بالضفة والقدس..القواسمي يتحدث عن أمل بسماح حماس لإجراء الانتخابات المحلية

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد وزير الحكم المحلي في الضفة الغربية خالد القواسمي، أن هناك أمل بأن تسمح حركة "حماس" للجنة الانتخابات المركزية من إجراء التحديثات على سجل الناخبين في قطاع غزة من اجل إجراء الانتخابات في الضفة وغزة.

وقال القواسمي لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله، اليوم السبت :" إن الأجواء مهيئة في الضفة بشكل تام لإجراء الانتخابات المحلية والناس متشوقون لاختيار بلدياتهم وإجراء هذه العملية الديمقراطية ولا توجد اية عقبات أمام إجرائها" .

وأكد وزير الحكم المحلي في الضفة،انه لم يتم تحديد موعد للانتخابات المحلية في الضفة وهناك أمور وترتيبات إدارية قبل الإعلان عن الموعد النهائي، مشيرا إلى أن المواعيد التي حددت سابقاً كانت تأجلت لأسباب معينة وأخرها أن اصدر الرئيس محمود عباس قرارا بتأجيل موعد الانتخابات لان المصالحة الفلسطينية في ذلك الوقت كانت تتقدم بخطوات إلى الإمام لكن بعد تعثر المصالحة وعدم السماح من قبل حماس للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة ستكون الانتخابات في الضفة والقدس .

وحول إجراء الانتخابات في القدس قال القواسمي:" للأسف لا توجد بلدية فلسطينية في مدينة القدس ولكن في ضواحيها ستجري الانتخابات بشكل طبيعي".
وأعرب القواسمي عن أمله في التمكن من إجراء الانتخابات في الضفة والقطاع معاً .