وضع حجر الأساس لأول مركز تأهيل بخانيونس

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

احتفلت نقابة المهندسين محافظات غزة بوضع حجر الأساس لمركز التدريب المهني والحرفي، والذي ينشأ ضمن المقر الدائم لنقابة المهندسين فرع خانيونس ،بالتعاون مع نقابة المهندسين الاردنيين وتجمع النقابات المهنية الأردنية ولجنة شريان الحياة.

وحضر الحفل نقيب المهندسين بمحافظات غزة كنعان عبيد، ورئيس قافلة شريان الحياة الأردنية وائل السقا ونقيب المهندسين الاردنيين السابق، ورئيس فرع الزرقاء بنقابة المهندسين الأردنين كفاح عمايرة ، ونائب نقيب المهندسين بمحافظات غزة ياسر الشنطي، ووفد من قافلة أنصار 2 الأردنية وحشد من المهندسين، والشخصيات الاعتبارية في محافظة خانيونس .

وتحدث السقا عن جهود النقابات المهنية الاردنية في رفع الحصار عن قطاع غزة، حيث كان وفد النقابات المهنية الاردنية أول وفد نقابي يصل الى قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع أواخر عام 2008م، وقد اطلعوا على الدمار الذي حل بالقطاع جراء الحرب، كما ساهموا بإنشاء الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة.

وأوضح السقا أن الهدف من هذا المركز المهني والحرفي هو العمل على مساعدة وتأهيل المهنيين والحرفيين ودعم المشاريع الخاصة بهم، مشيرًا إلى أن تم رصد ربع مليون دولار للمشروع بصورة أولية .

بدوره، رحب عبيد بالحضور من النقابات المهنية الأردنية وقافلة شريان الحياة الأردنية، معبرًا عن تقديره الكبير لجهود النقابات المهنية الأردنية وعلى رأسها نقابة المهندسين الأردنيين، مُثمنًا دورها الكبير في دعم الكثير من المشاريع في قطاع غزة .

وأشاد عبيد خلال كلمته بدور النقابات المهنية الأردنية ونقابة المهندسين في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، والتي قامت برعاية الكثير من المشاريع في قطاع غزة، مُعبرًا عن شكره وتقديره لجهود النقابات المهنية الاردنية مؤكدا على العلاقات الحميمة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والاردني.

وشدد عبيد على أهمية التعاون والتنسيق والتواصل الدائم بين نقابة المهندسين الفلسطينيين ونقابة المهندسين الأردنيين.

وفي ختام الحفل قام المشاركين من النقابيين والمهندسين والشخصيات الاعتبارية بوضع حجر الأساس لمركز التديب المهني والحرفي والمقر الدائم لنقابة المهندسين فرع خانيونس.