انتهاء اجتماع الفصائل في غزة بالاتفاق على دعم لقاء القاهرة ومراقبة تنفيذه

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
انتهى بعد عصر اليوم الاثنين الاجتماع الذي عقدته القوى والفصائل في مدينة غزة، لبحث ومناقشة ما آل إليه اتفاق القاهرة الأخير الذي وقعته حركتي "حماس وفتح" في العاصمة المصرية أمس.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة متابعة آلية تنفيذ اتفاق المصالحة وترجمته على الأرض.

وأكد مصدر خاص حضر اجتماع الفصائل في تصريح لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" أن الفصائل ستعقد اجتماع أخر خلال الأسبوعين المقبلين في مدينة غزة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين "فتح وحماس" ، موضحاً أن الفصائل تطرقت خلال اجتماعها لكافة ملفات المصالحة الداخلية وعلى رأسها عمل لجنة الانتخابات المركزية في غزة وتشكيل حكومة الرئيس محمود عباس الانتقالية .

وهدد المصدر، باتخاذ الفصائل خطوات عملية وقوية ضد من يعطل المصالحة ويعيق تطبيق اتفاق القاهرة والدوحة على الأرض.

وقالت القوى، في بيان عقب اجتماعها :إنها"دعت الحركتين إلى الالتزام في تنفيذ ذلك في إطار التطبيق الكامل لاتفاق المصالحة الوطنية الموقع في القاهرة، كما قررت القوى الوطنية والإسلامية البدء بدراسة السبل لحماية اتفاق المصالحة وضمان تنفيذه بشراكة وطنية كاملة".

وأشارت إلى أنها ناقشت التطورات التي تعيشها الساحة الفلسطينية، والقضايا الداخلية التي تحتاج للمعالجة، واتخذت مجموعة من التوجهات في إطار وضع المعالجات كافة، بما يضمن الحفاظ على الأجواء والمناخات الايجابية وتطويرها.

وأضافت القوى أنها اطلعت على ما تم الاتفاق عليه بين حركتي فتح وحماس في القاهرة ودعت الحركتين إلى الالتزام في تنفيذ ذلك في إطار التطبيق الكامل لاتفاق المصالحة الوطنية الموقع في القاهرة ، كما قررت القوى الوطنية والاسلامية البدء بدراسة السبل لحماية اتفاق المصالحة وضمان تنفيذه بشراكة وطنية كاملة.