أشغال غزة : ترسية عطاءين لتأهيل وصيانة طريق صلاح الدين الرئيسي

القاهرة -وكالة قدس نت للأنباء
أعلن المهندس ياسر عبد الرحمن الشنطي وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة أنه تم ترسية عطاءين لإجراء أعمال تأهيل وصيانة كبيرة في طريق صلاح الدين الرئيسي الذي يصل شمال القطاع بجنوبه.

وأوضح الشنطي في تصريح صحفي أن أعمال التأهيل والصيانة في طريق صلاح الدين من معبر بيت حانون شمالا حتى معبر رفح جنوبا ستشمل تأهيل الحفر التالفة وتأهيل المطبات في الطريق، وتهيئة الطريق لاستقبال السيارات التجارية الثقيلة القادمة من معبر كارم أبو سالم، مشيرا إلى أن المواطنين سيشعرون بالتغيرات على هذا الطريق خاصة مع قدوم فصل الصيف .

وفي صعيد آخر قال الشنطي إن بدأ العمل في تنفيذ جزيرة وسطية في طريق صلاح الدين من مدخل مدينة المغازي الشمالي حتى مفترق النصيرات، حيث ينفذ هذا المشروع بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ويأتي استكمالا لمشروع الجزيرة الوسطية الذي تم البدء به قبل أشهر من مفترق بني سهيلا.

وأوضح أن الهدف من إنشاء الجزيرة عدم تكرار حوادث السير في المنطقة وتنظيم حركة المرور فيها، مشيرا إلى أن المشروع لاقى استحسانا ورضى من الناس , مشيرا إلى تواصل أعمال الصيانة والتأهيل في طريق صلاح الدين خاصة المنطقة الجنوبية من مفترق بني سهيلا حتى معبر رفح جنوب القطاع، منوها أن وزارته تواصل مشروعات صيانة الطرق الرئيسية في القطاع رغم الحصار وقلة الإمكانات المتاحة .