الأسير رافع كراجة يدخل عامه الـ 28 في سجون الاحتلال

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أفاد الباحث الفلسطيني المختص فئ شؤون الأسرى، رياض الأشقر، أن الأسير رافع فرهود محمد كراجة (50عاماً) من سكان قرية صفا بمحافظة رام الله أنهى أمس عامه السابع والعشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ودخل عامه الثامن والعشرين على التوالي .

وأوضح الأشقر بان الأسير كراجة يعتبر احد عمداء الأسرى في سجون الاحتلال ويحتل الرقم 6 على قائمة قدامى الأسرى وهو ثاني أقدم أسير في مدينة رام الله ، حيث انه معتقل منذ 20/5/1985، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد وهو أعزب .

ويمنع الاحتلال والدة الأسير كراجة البالغة من العمر ثمانين عاماً من زيارته زيارة خاصة حيث انها مريضة ولا تستطيع الجلوس على الشبك المخصص للزيارة ، لذلك هي لا تذهب لزيارته ،مطالبة الصليب الأحمر الدولي بالتدخل لحصولها على زيارة خاصة لابنها .

وطالب الأشقر وسائل الإعلام بالاستمرار في تغطيتها الفاعلة لقضية الأسرى ، حتى تبقى تلك القضية حية وبارزة ، ولا يكون التعامل معها بشكل ردات فعل ، فمعاناة الأسرى مستمرة ودائمة بل وتتفاقم ، لذلك على الإعلام ان يستمر في كشف حقيقة ما يتعرض له الأسرى في السجون ، وخاصة القدامى منهم الذين مضى على اعتقال 120 منهم ما يزيد عن 20 عاماً .

كذلك جدد الباحث الأشقر مطالبته للفصائل الفلسطينية وجماهير الشعب الفلسطيني بتواصل الفعاليات المساندة للأسرى ضمن خطة ممنهجة ، حتى تحرير اخر أسير من سجون الاحتلال.