خنزير أوكراني يتكهن بمباريات يورو 2012

موسكو – وكالة قدس نت للأنباء
خرجت حكومة العاصمة الأوكرانية كييف بمبادرة طريفة، بعد أن أقدمت على تعيين خنزير أوكراني للتكهن وتقديم التوقعات الخاصة بنتائج مباريات كأس الأمم الأوروبية 2012 والتي ستُلعب في بولندا وأوكرانيا بداية من الثامن من الشهر المقبل.

وتأتي هذه الفكرة تناغماً مع مغامرة "الأخطبوط بول" الذي بزغ نجمه أثناء مباريات النسخة الأخيرة من كأس العالم التي أقيمت في جنوب إفريقيا.

ومع شغف الأوروبيين بالحظ، أعلنت حكومة العاصمة الأوكرانية كييف الجمعة الماضية أن الخنزير سيقدم التوقعات كل يوم خلال مباريات البطولة.

وذكر مسؤولون أوكرانيون أنهم سيحضرون هذا الحيوان إلى منطقة مشاهدة المباريات في العاصمة قبل المباريات من أجل إضفاء مزيد من الإثارة على البطولة، بحسب ما أوردته جريدة "البلاد" الجزائرية.

وكان الإخطبوط بول قد لاقى اهتماماً إعلامياً بارزاً على المستوى العالمي، نظراً لتوقعاته الصحيحة للفائزين في جميع مباريات كرة القدم مونديال جنوب إفريقيا 2010 الذي أسدل الستار عليه بتتويج إسبانيا.

وكان بول بمثابة ذكرى لا يمكن نسيانها من مخيلة عشاق كرة القدم، إذ تحول آنذاك إلى أحد أشهر نجوم مونديال 2010، بعد أن صدقت جميع توقعاته لنتائج مباريات البطولة، بما فيها النتيجة النهائية للمونديال.

وللأسف، نفق الأخطبوط بول في السادس والعشرين من أكتوبر من عام 2010 نتيجة لموت طبيعي كمعظم الحيوانات المائية من فصيلة الأخطبوط، والتي لا تعيش لأكثر من سنتين، حيث كان من المتوقع أن يتوفى في أية حال قبيل مسابقة كأس الأمم الأوروبية 2012.