رضوان: اتفاق القاهرة الأخير تناول المصالحة رزمة واحدة وهناك التزام حقيقي

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان, مساء الثلاثاء, أن حركته ملتزمة بكل ما تم الاتفاق عليه في اللقاء الأخير مع حركة فتح في القاهرة.

وأضاف رضوان في مقابلة مع وكالة قدس نت للأنباء, أن "يوم 27 آيار الحالي سيكون يوم بدء تنفيذ ما تم الاتفاق عليه, بمجيء لجنة الإنتخابات المركزية إلى قطاع غزة, لممارسة عملها بتحديث السجل الانتخابي بشكل كامل حسب ما تم الإجماع عليه".

وأشار إلى أن مجيء لجنة الانتخابات إلى غزة وبدء عملها, سيأتي بالتزامن مع انطلاق المشاورات بين الحركتين "فتح وحماس" لتشكيل حكومة التوافق الوطني من "التكنوقراط", وبدء لجنة صياغة قانون انتخابات المجلس الوطني.

وأوضح القيادي في حماس رضوان بأنه لا توجد أي معيقات حتى الآن تواجه بدء تنفيذ الاتفاق, ونأمل بتطبيقه على أرض الواقع وإتمام الاتفاق الذي طال أمده.

وقال "يجب علينا كفلسطينيين أن نكون متفائلين لأنه ليس لنا أي طريق إلا الوحدة الوطنية, ولذلك تم وضع سقف زمني وتواريخ محددة في توقيعه, بأن يكون بدء عمل لجنة الانتخابات ببدء مشاورات تشكيل حكومة التوافق, وبعد عشر أيام سيخرج الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل لإعلان تشكيل الحكومة, والتي ستكون مهمتها 6 أشهر أكثر أو أقل بقليل".

ونوه رضوان إلى أن هذا الاتفاق تناول المصالحة الفلسطينية كرزمة واحدة, وهناك إرادة فلسطينية والتزام حقيقي لإنهاء الانقسام, وهناك رعاية مصرية تريد تطبيق المصالحة, والمقياس الحقيقي سيكون على أرض الواقع وإعادة ثقة الشعب الفلسطيني.