دعم رفض "الغارديان" الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرئيل

لندن - وكالة قدس نت للأنباء
دعمت هيئة الشكاوى المرفوعة ضد وسائل الإعلام البريطانية موقف صحيفة "الغارديان" اليومية، بعد أن رفضت الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل.

وقالت صحيفة "جويش كرونيكل" الصادرة من لندن امس الجمعة إن الصحيفة كانت نشرت الشهر الماضي صورة لمحطة القطارات في القدس أثناء وقوف المسافرين دقيقة صمت بمناسبة يوم ذكرى المحرقة في إسرائيل، وتحتها عنوان فرعي يشير إلى أن القدس عاصمة الدولة العبرية.

وأضافت أن" الغارديان" أزالت العنوان الفرعي لاحقاً، وبررت ذلك بأنه "أشار خطأً إلى أن القدس عاصمة إسرائيل وهي ليست كذلك، وعاصمة إسرائيل هي تل أبيب".

وأشارت" جويش كرونيكل" إلى أن مؤسسة الرقابة الاعلامية (التغطية النزيهة) قدّمت احتجاجاً إلى هيئة الشكاوى المرفوعة ضد وسائل الإعلام البريطانية، اتهمت فيها صحيفة "الغارديان" بانتهاك معايير الدقة لدى الهيئة.

وقالت الصحيفة إن الهيئة رفضت الشكوى واستشهدت في حكمها بموقف وزارة الخارجية البريطانية حول القضية، والذي يعتبر أن تأكيد إسرائيل على أن القدس عاصمتها هو "موقف غير معترف به من قبل المملكة المتحدة والمجتمع الدولي".

وأضافت أن هيئة الشكاوى المرفوعة ضد وسائل الإعلام البريطانية اعتبرت في حكمها أن صحيفة "الغارديان" "كانت مخوّلة بالإشارة إلى أن تل أبيب هي عاصمة إسرائيل، ولم تنتهك معايير الدقة في هذا المثال".