طالبت فتح بتهيئة الأجواء في الضفة..حماس:سنقدم كل التسهيلات لإنجاح اتفاق القاهرة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على التزامها الكامل بما وقعته مع حركة "فتح" في العاصمة المصرية القاهرة حول يوم الأحد الماضي ملف المصالحة الداخلية .

وأوضح القيادي في الحركة إسماعيل رضوان في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم، أن حركته ستطبق ما تم توقيعه في القاهرة بشكل دقيق، والحركة جاهزة تماماً لتقديم التسهيلات والتنازلات لتحقيق تقدم الإيجابي بملفات المصالحة.

وأشار رضوان، إلى أن حركته ستقدم كل تلك التسهيلات بشرط أن تكوم ملفات المصالحة المعالجة رزمة واحدة وبشكل متزامن، قائلا:" سنطبق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة بشرطي التزامن والرزمة الواحدة بين الحركتين ".

وأوضح القيادي في حماس، بأنه لا توجد أي معيقات تواجه بدء تنفيذ الاتفاق, متمنياً تطبيقه على أرض الواقع وإتمام الاتفاق الذي طال أمده.

وعن دور حركة فتح في إنجاح وتطبيق اتفاق القاهرة الأخير، طالب القيادي في "حماس"، حركة "فتح" بتوفير الأجواء الإيجابية في الضفة الغربية، والعمل على معالجة ملفات الانقسام بالتزامن وعدم ملاحقة المقاومين والمناضلين ووقف الإستدعاءات الأمنية لتوفير المناخات الإيجابية لتحقيق الوحدة.

وكان الاتفاق الذي وقعته حركتي "فتح وحماس" فتح برعاية مصرية، ينص على البدء بتطبيق بنود إتفاق المصالحة الفلسطينية وتذليل كافة العقبات التي تواجهها، موضحةً أن الاتفاق ينص على بدء عمل لجنة الانتخابات المركزية, وكذلك البدء بمشاورات تشكيل الحكومة الفلسطينية الانتقالية لتذليل كافة العقبات التي تواجه المصالحة يوم الأحد المقبل ".

فيما أكدت حركة "فتح" على دعمها المطلق لإتفاق القاهرة الأخيرة، مشددةً على أن الحركة ستبذل كل الجهود الممكنة لإزالة أي عقبة تعترض تشكيل الحكومة وعمل لجنة الانتخابات.