أحرونوت :إسرائيل تحتفل بعيد نزول التوراة

القدس المحتلة-ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
يحتفل الإسرائيليون اليوم بعيد نزول التوراة أو عيد "الأسابيع" أو "بيكوريم" بواكير الفواكه كما ويسميه البعض الآخر بعيد الحصاد.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية التي أوردت الخبر فإن الكثير من الإسرائيليين خرجوا مساء أمس إلى أماكن التنزه والمواقع السياحية في جميع أنحاء "إسرائيل" للاحتفال به، مشيرة إلى أن عدداً كبيراً من العائلات الإسرائيلية تفضل الخروج إلى الكيبوتسات والجلوس على القش والنظر إلى الحقول في هذا اليوم.

وأوضحت الصحيفة أن اليوم يشهد إجازة رسمية في كافة المؤسسات الحكومية الرسمية وكذلك في جميع الوزارات بما فيها المدارس والمؤسسات التعليمية.

ومن أبرز المواقع السياحية التي شهدت أمس ازدحاماً وجذباً هي غابة "بن شيمن" وغابات جبال القدس الواقعة وسط "إسرائيل" وغابة "بيريا" وساحة "عين زيتيم" في المناطق الشمالية، إلا أن مسئولين في السياحة الإسرائيلية أكدوا أن الذروة في الاحتفال ستكون اليوم بالتزامن مع انتهاء العيد.

ويعتقد الإسرائيليون أن التوراة نزلت في عيد "الأسابيع" في طور سيناء ويحج اليهود في هذا اليوم إلى جبل صهيون لزعمهم أن داوود عليه السلام دفن فيه، كما يشعل اليهود 150 شمعة في الكنيس رمزاً لعدد أسفار المزامير على حد اعتقادهم.

غير أنهم يقومون في هذا اليوم بتقديم بواكير الفواكه إلى الكنس كما وتزين بأغصان خضر كما وتعمد اليهود في يوم العيد تقديم تلك البواكير إلى الصندوق القومي اليهودي "مسئول أراضي الدولة".