مصر: لقاءات القاهرة بين "فتح وحماس" لن تنتهي إلا بالتوافق على تشكيلة الحكومة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
وصف مصدر مصري مطلع الأجواء التي أحاطت بلقاء حركتي "فتح وحماس" ليلة أمس في فندق "الانتركونتيننتال" في العاصمة المصرية القاهرة بالإيجابية والبناءة .

وأكد المصدر في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء، أن بلاده لمست نية صادقة وإيجابية من حركتي "فتح وحماس" حول إزالة كافة العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة وتطبيق ما تم الاتفاق عليه في العشرين من الشهر الجاري بالقاهرة.

وأوضح المصدر ذاته، أن لقاءات "فتح وحماس" ستستمر حتى التوافق على أسماء تشكيلة الحكومة الانتقالية التي يترأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحسب "‘إعلان الدوحة" الذي وقعته الحركتان قبل عام تقريباً بالعاصمة القطرية .

وأضاف المصدر المصري المطلع، إلى أن الحركات سُترحلان قائمة الأسماء المتفق عليها للرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في اجتماعهم المرتقب خلال الأسبوعين المقبلين لإعلان تشكيل الحكومة بشكل رسمي.

وحول وجود بعض العقبات لدى الحركتان حول الأسماء المرشحة، أكد المصدر المصري، أن كافة الأسماء سيتم مناقشتها بشكل دقيق وجدي من قبل فتح وحماس، وسيتم في نهاية المطاف الاتفاق على أسماء محددة مخولة على قيادة الحكومة برئاسة الرئيس محمود عباس، مشيراً إلى أن تلك المشاورات لن تستمر أكثر من 10 أيام فقط.

ويمثل فتح في اجتماعات تشكيل الحكومة رئيس كتلتها البرلمانية رئيس وفد المصالحة عزام الأحمد وعضو اللجنة المركزية للحركة، صخر بسيسو،بينما يمثل حماس نائب رئيس مكتبها السياسي د.موسى أبو مرزوق، وعضو المكتب السياسي د.خليل الحية من قطاع غزة ،وعزت الرشق، وطاقم جهاز المخابرات المصرية المشرف على الحوار برئاسة نادر الاعسر .