اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله
الخليل
غزة14°
القدس11°
رام الله
الخليل
غزة14°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

عزام: لن نقف حاجزا أمام تنفيذ إتفاق المصالحة بالرغم من عدم إطلاعنا على ما يجري

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام, مساء الثلاثاء, أن حركته لن تقف حاجزاً أمام تنفيذ إتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية, بالرغم من عدم إطلاعها على ما يجري من لقاءات واستنتاجات بين حركتي حماس وفتح.

وأضاف عزام في حديث عبر الهاتف لبرنامج "كلام جديد" الذي يبث عبر قناة هنا القدس الفضائية، أن "ما جرى في القاهرة خلال الساعات الماضية, لم نعلم عنه شيء، إلا ما نشر عبر الإعلام, ولكن بالرغم من هذا فإن حركة الجهاد الإسلامي تريد دفع عجلة المصالحة, ولن تضع العراقيل أمامها".

وعبر عن أمله في أن تتكرس المصالحة الفلسطينية على الأرض لأن الشعب الفلسطيني عانى ويلات الانقسام الفلسطيني كثيراً, والجهاد تسعى لأي خطوة من شأنها إنهاء الانقسام وتعزز المصالحة.

وأوضح أن حركته بالرغم من أنها لن تشارك في الحكومة المقبلة, ولكن في ملف لجنة منظمة التحرير فإنه يجب إطلاعها على ما يجري لأنها الإطار الجامع لكل قوى الشعب الفلسطيني, ويجب التوافق على برنامجها القادم.

وشدد على ضرورة أن تكون هناك شراكة سياسية ليست مع حركة الجهاد الإسلامي فقط وإنما من مع كل الفصائل الفلسطينية في جميع القضايا, لكي لا يحدث كما حصل في العام 2007.

وحول لقاء حركته مع لجنة الانتخابات المركزية والتي جاءت لقطاع غزة, أكد عزام أن "حركته لم تلتقي مع لجنة الانتخابات المركزية, ولكننا نرحب بمجيئها إلى قطاع غزة وهي خطوة جيدة في طريق تطبيق المصالحة الفلسطينية على أرض الواقع".

وحول مشاركة حركة الجهاد الإسلامي في الانتخابات القادمة, رأى عزام أن حديث مشاركة الجهاد في الانتخابات القادمة هو حديث سابق لأوانه, ولا يمكن تقييم ما حدث حتى الآن، لأن ما جرى هو مجيء لجنة الانتخابات إلى قطاع غزة, وما حصل في القاهرة لا نعلم عنه شيء".