الحملة الوطنية تنفي تحديد موعد لتسليم الدفعة الثانية من جثامين شهداء مقبرة الأرقام

رام الله-وكالة قدس نت للأنباء
أكدت مصادر مطلعة من الحملة الوطنية لإسترداد جثامين الشهداء أنه لم يحدد بعد موعدا للدفعة الثانية من الجثامين التي ستسلمها سلطات الاحتلال إلى السلطة الوطنية.

وقالت المصادر لمراسل" وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله:" إن العدد المفترض تسليمه هو 100 جثة ولكن الاسماء التي أعلن عنها فقط 90 وهذا يدلل على أن هناك مزيد من الجثث تحتجزها اسرائيل ويجب أن تسلم إلى عائلاتها".

أوضحت المصادر أن هناك حالات جديدة يتم اكتشافها لشهداء سقطوا وكانوا في عداد المفقودين بينما تكشفت الأمور بانهم استشهدوا وهم محتجزين لدى سلطات الاحتلال فيما تسمى مقابر الارقام.

وستجري مراسم رسمية لإستقبال الشهداء غدا بعد الظهر في مقر الرئاسة بمدينة رام الله بحضور رسمي وشعبي وأهالي الشهداء ومن ثم سيتم نقل الجثامين كل إلى محافظته.

وكانت هيئة الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية، نشرت أسماء الدفعة الأولى من شهداء مقابر الأرقام الذين ستُسلمهم إسرائيل للسلطة يوم الخميس المقبل.

وقال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ "بعد جهود مضنية مع الطرف الإسرائيلي وتدخل الرئيس محمود عباس شخصيا، تم الاتفاق مع الطرف الإسرائيلي على تسليم السلطة الوطنية الفلسطينية الدفعة الأولى من رفات شهداء الثورة الفلسطينية الذين دفنوا في مقابر الأرقام الإسرائيلية".

وأضاف ,أنه سيتم تسلم رفاتهم يوم الخميس المقبل الموافق 3152012، وستجري لهم مراسم رسمية في مقر المقاطعة بحضور ومشاركة الرئيس عباس.

وكان الناطق باسم حملة استرداد جثامين الشهداء المحتجزة سالم خلة توقع أن تجري ترتيبات لتسليم الدفعة الثانية من رفات الشهداء المحتجزة في "مقابر الأرقام" لدى الاحتلال الاسرائيلي خلال شهر يونيو القادم.

وقال خلة في تصريحات إذاعية صباح اليوم الأربعاء:" إن قيادة السلطة الفلسطينية وحملة استرداد الجثامين تتابع العمل لإنهاء ملف الجثامين المحتجزة، مشيرا إلى اتفاق مبدئي بتسليم الدفعة الثانية التي من المؤمل أن تشمل قرابة 70 رفاتاً".