النحال يدعو للضغط على الاحتلال من أجل إفراج عن كافة جثامين شهداء مقابر الأرقام

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
أشاد محمد النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح بتسليم شهداء مقابر الأرقام والذين أمضى الكثيرون منهم عشرات السنوات في هذه المقابر .

وقال النحال في بيان وصل قدس نت نسخة عنه إن خطوة تسليم جثامين الشهداء الاطهار وان كانت متاخرة الا انها تدلل على مدى تقديرنا واحترامنا لهؤلاء الابطال الذين نعمل كل ما بوسعنا من أجل أن يتم دفن جثامينهم الطاهرة بالشكل الذي يليق بالشهداء ووفق عاداتنا وتقاليدنا الاسلامية , متابعا :" أن مقابر الارقام تمثل وصمة عار في جبين دولة الاحتلال التي تعمل على عقاب اجساد الشهداء وهذا مخالف لكافة الاعراف والقوانين الانسانية التي تدعو الى احترام الأموات".

وأشار إلى أن الاهمال الكبير الذي تمارسه دولة الاحتلال في معاملة جثامين الشهداء المدفونين في مقابر الأرقام وتعرضها للسيول التي جرفت جثامين العديد من الشهداء أو وضع أربعة شهداء في قبر واحد، وغيرها من الممارسات التي توضح مدى الاستهتار والحقد على هؤلاء الشهداء , مطالبا بالضغط المكثف علىالاحتلال من أجل الافراج عن كافة جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب وتسليمهم الى ذويهم الذين عانوا مرارة فقدان ابنائهم ومرارة عدم وجود قبور تأوي جثامينهم الطاهرة.

ودعا النحال جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في استقبال جثامين الشهداء الأبطال والتى ستصل قطاع غزة عبر معبر بيت حانون ظهر الخميس في تمام الساعة الثانية .