تمرد داخل صفوف الاحتياط بالجبهة الداخلية للاحتلال

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قالت رئيسة قسم القوى البشرية في الجيش الإسرائليي "أورنا باربيباي" :" إن 60 % من الجنود الصهاينة الذين من المقرر أن يخدموا في صفوف الاحتياط خلال السنوات الثلاثة الماضية، "لم يمثلوا لقرارات التجنيد ولم يحضروا حتى للمقابلات الانضمام للاحتياط".

وأضافت "باربيباي" خلال جلسة في لجنة الجلسة الخارجية والأمن التابعة للكنيست قائلة:" إنني أشعر بالأسف حيال الوضع في الاحتياط، اليوم نظام الاحتياط أصعب بكثير من وضع الجنود النظاميين، ولكن ما يبشر بخير أن معنويات الاحتياط مرتفعة وأنهم مستعدون لتنفيذ المهام في جميع الأوقات".

وفي ذات السياق قال القائم على قيادة الكتائب والألوية الاحتياطية في الجيش "أبي سايبج":" مطلوب منا وبشكل دائم أن نكون في حالة من التأهب والاستعداد للمواجهة، ولكن في المقابل هناك العديد من المحاولات التي تهدف إلى تقليص النفقات على جنود الاحتياط وهذا أمر مؤسف للغاية".

وكانت لجة الاقتصاد في الكنيست قد أجرت نقاشاً خاصاً حول أوضاع جنود الاحتياط، وأوصوا بتقديم منح وتسهيلات في جانب السكن والضرائب، للجنود الذين يخدمون في الاحتياط.

كما وأقترح خلال النقاش ضابط الاحتياط الرئيسي "سوكي عتات" تخصيص 15% من الشقق المعروضة في مزادات البيع، للجنود الاحتياط الذين تبلغ أعمارهم فوق 30 عاماً ويعانون مشاكل في الحصول على المساكن.