الاتحاد العام لعمال فلسطين يلتقي اتحادي عمال الهند وإيران

رام الله –وكالة قدس نت للأنباء
التقى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين في جنيف على هامش مؤتمر العمل الدولي بعدد من الوفود العمالية والنقابية ، حيث التقى الوفد في مقر منظمة العمل الدولية بالأمين العام لعمال عموم الهند ( AIUTUC ) سانكار ساها .

وقدم محمد العرقاوي نائب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين نبذة عن الاتحاد العام ونشاطاته وعن المؤتمر العام التاسع الذي عقده برام الله ، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والهند ،معتبرا بأن عضوية الاتحادين في الاتحاد العالمي للنقابات هي بحد ذاتها تعتبر حافزا لإقامة وتوطيد العلاقات الثنائية .

وتم تقديم عدد من الاقتراحات التي من شأنها أن تعزز حضور الاتحاد العام لعمال فلسطين في الساحة الدولية وتم مناقشة وبحث آليات دعم الاتحاد العالمي للنقابات ( WFTU ) ومناقشة الظروف الصعبة التي يعاني منها عمال وشعب فلسطين ، وما ينجم عن السياسية العنصرية التي تمارس ضد العمال الفلسطينيين .

و رحب أمين عام الاتحاد الهندي الذي يمثل ملايين العمال الهنديين بتوطيد العلاقات الثنائية بين الاتحاديين الصديقين معتبرا القضية الفلسطينية مركزية بالنسبة لعمال وشعب الهند ورحب بزيارة وفد نقابي فلسطيني إلى الهند حيث بعث دعوة للامين العام حيدر إبراهيم للمشاركة في المؤتمر العام لاتحاد عمال الهند نهاية العام الجاري .

من ناحية أخرى التقى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين بممثل اتحاد عمال إيران ( بيت العامل الإيراني ) محمد حمزة ، وتم استكمال الحوار حول مختلف القضايا التي تم مناقشتها في اجتماع سابق .

وأكد العرقاوي خلال اللقاء على أهمية بناء وتعزيز العلاقات والتعاون ومتابعة اللقاءات مع الوفود النقابية الإيرانية التي تمثل بيت العامل الإيراني ، واتفق على دعوة وفد نقابي فلسطيني من الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين إلى إيران قريبا ، وتم التوافق على تقديم عدد من المقترحات العملية لتنفيذ برامج تدريبية وتثقيفية بهدف استكمال دورات بناء الكوادر النقابية أسوة ببعض البرامج التي نفذها الاتحاد العام لعمال فلسطين مع بعض الاتحادات والمنظمات العربية والدولية .