مباحثات إسرائيلية أميركية لفرض عقوبات جديدة على إيران

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قال نائب وزير المالية الأميركية، ومسئول ملف العقوبات على إيران في الحكومة الأميركية "ديفيد كوهين" صباح اليوم الإثنين، أن الإدارة الأميركية والحكومة الإسرائيلية تعدان قائمة جديدة من العقوبات التي ستفرض على إيران، في حال فشل المفاوضات التي تجريها الدول الكبرى معها في الثامن عشر من شهر يونيو الحالي.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن كوهين خلال زيارة الرسمية إلى "إسرائيل" قوله:" لقد أجرينا نقاشات مع مسئولين سياسيين وأمنيين كبار في إسرائيل، وتركزت المحادثات حول فرض عقوبات على سوريا وإيران".

وأضاف:" نحن نعمل مع شركائنا بما فيهم إسرائيل، ونتحدث عن خطوات أخرى من أجل الضغط على إيران، وخلال العامين الماضيين عملنا بتعاون مشترك لفرض قائمة من العقوبات على إيران".

وبحسب أقوال مسئول إسرائيلي كبير فإن "كوهين" سيلتقي خلال زيارته التي ستستمر لمدة يوميين مع رئيس الموساد "تامير فاردو"، ومع رئيس الاستخبارات "أبيب كوخابي"، ومع رئيس قسم التخطيط الجنرال "نمروداد شيفر"، بالإضافة إلى مستشار الأمن القومي "يعقوب عميدرور"، ومع محافظ بنك إسرائيل "ستانلي فيشر".

وتابع المسئول الإسرائيلي القول:" سيجتمع طاقم إسرائيلي وأميركي في نهاية شهر يونيو، وبعدها فإن كل دولة ستستورد نفط من إيران، أو ستتعامل مع بنكها المركزي، ستكون معرضة للعقوبات من قبل الإدارة الأميركية".