الصليب الأحمر: لم تصلنا أي إشارة لبدء تنفيذ برنامج زيارات غزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر, مساء الاثنين, أنها لم تبلغ ولم يصل إليها حتى الآن أي إشارة أو طلب أو دعوة من الجانب الإسرائيلي لبدء تنفيذ برنامج زيارات أهالي المعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة في السجون الإسرائيلية.

وقال أيمن شهابي الناطق باسم اللجنة الدولية في غزة في حديث مع وكالة قدس نت للأنباء "نحن كصليب أحمر دولي مستعدين وجاهزين لتنفيذ برنامج الزيارات لأهالي المعتقلين الفلسطينيين بزيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية".

وأضاف أن الصليب الأحمر يقوم بزيارة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية للتأكد على وضعهم العام ووضعهم الصحي بشكل خاص ومراجعة ومقابلة السلطات الإسرائيلية لإطلاعهم بنتائج هذه الزيارات.

وأشار شهابي إلى أن الصليب يقوم بزيارة الأهالي وإطلاعهم على أخبار أبناؤهم وأقاربهم في السجون الإسرائيلية للإطمئنان عليهم.

ووقع الأسرى والمعتقلون الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية في الرابع عشر من آيار/مايو الماضي اتفاقا مع مصلحة السجون الإسرائيلية برعاية مصرية لوقف إضرابهم عن الطعام الذي استمر 28 يوما, مقابل تحقيق مطالبهم.

من أبرز بنود هذا الاتفاق عودة زيارات أهالي أسرى قطاع غزة لأبنائهم المعتقلين في السجون الإسرائيلية والمتوقفة منذ عام 2007م، بالإضافة لإنهاء ظاهرة الاعتقال الإداري والحبس الانفرادي وتحسين الظروف المعيشية داخل السجون.