الاحتلال يبدأ مناورة تُحاكي سقوط صواريخ بالقدس المحتلة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
من المتوقع أن تجري ما تسمى ب"الجبهة الداخلية الإسرائيلية" في القدس المحتلة اليوم مناورة تُحاكي سقوط صواريخ وقذائف على المدينة.

وبحسب الموقع الإخباري "واللا" فإن المناورة ستتواصل حتى نهاية الخميس المقبل بشكل مستمر ليلًا ونهارًا، وسيتم خلالها سماع أصوات انفجارات عدة، وإلقاء عدد من القنابل الدخانية والصوتية التي تشبه سقوط الصواريخ وقذائف الهاون على المدينة.

وذكر أنه سيسمع عصر يوم الأربعاء صفارات الإنذار، والتي سترتفع لمدة دقيقة ونصف بهدف تدريب الإسرائيليين ومعرفتهم مدى جهوزيتهم في حال تم ضرب المدينة، مشيرًا إلى أن المناورة ستشمل كافة المستوطنات المجاورة للمدينة كمستوطنة "بيت شيميش" مثلًا.

ومن المتوقع أيضًا أن يجري الجيش الإسرائيلي اليوم مناورة عسكرية أخرى في مدينة ديمونا تحديدًا ما بين الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة مساءً، حيث ستشهد المنطقة حركة غير اعتيادية لسيارات الأمن الإسرائيلية.

يشار إلى أن "إسرائيل" تقوم بعدة مناورات في أماكن مختلفة بهدف الاستعداد لأي طارئ قادم خلال المرحلة المقبلة، خصوصًا بعد تصاعد التصريحات المتبادلة سواء من القيادة الإسرائيلية أو الإيرانية بشأن اندلاع مواجهة عسكرية بين الطرفين.