الأحمد: حكومة الوفاق ستُعلن رسمياً بعد لقاء الرئيس عباس ومشعل

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد رئيس وفد حركة "فتح" في المصالحة الفلسطينية عزام الأحمد، أن إعلان الحكومة الانتقالية بشكل رسمي سيكون عقب اللقاء الذي سيجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح الأحمد في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين، أن كافة ملفات مناقشة تشكيل الحكومة وتسمية وزرائها تسير وفق ما تم الاتفاق عليه، قائلاً :" الأمور حتى اللحظة تسير بشكل إيجابي ونأمل أن تتوصل تلك المشاورات بهذا الشكل للاتفاق النهائي".

وأكد رئيس وفد حركة "فتح" في المصالحة، أن لقاء "عباس ومشعل" في الـ20 من الشهر الجاري لم يتغير حتى اللحظة، ولا يوجد أي حديث بين الحركتين حول تأجيل الموعد المحدد للقاء القمة.

وحول ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن أسماء الوزراء المقترحين في الحكومة المقبلة، قال الأحمد:" الأمور لم تنضج بعد وكافة الأسماء التي يتم طرحها غير دقيقة ".

وكان القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان, قال في تصريح سابق لـ"قدس نت" إن حركته لن تتعامل مع أي من أسماء التي تم تداولها في وسائل الإعلام حول تشكيلة الحكومة الفلسطينية القادمة.

وأضاف رضوان, أن أسماء الوزراء الذين سيحملون الحقائب الوزارية في حكومة الكفاءات الفلسطينية ما زالت في طور النقاش الداخلي بين حركتي فتح وحماس, ولذلك لن يتم التعليق على أي من هذه الأسماء.