السلطة تعيد 12 جندي إسرائيلي منذ بداية العام الحالي

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي :" إن السلطة الفلسطينية أعادت منذ بداية العام الحالي 12 جنديا إسرائيليا دخلوا إلى مدن ومناطق السلطة في الضفة الغربية منذ بداية العام بطريق الخطأ" .

وذكر الموقع الإخباري "واللا" اليوم الثلاثاء " خلال العام 2011م دخل ستة جنود إسرائيليين لأراضي السلطة الفلسطينية بالخطأ عندما كانوا في طريقهم لقاعدتهم العسكرية، في حين تضاعف العدد ليصل إلى 12 جندياً من الذين دخلوا أراضي السلطة الفلسطينية منذ بداية العام الحالي" .

وأضاف الموقع نقلا عن جيش الاحتلال " أنه في جميع تلك الحالات تم حجز الجنود من قبل أمن السلطة وبعد تحقيق قصير معهم يتم نقلهم إلى مكاتب الإدارة المدنية كل حسب مكان حجزه في كافة أنحاء مناطق الضفة الغربية ".

ونقل الموقع عن مسئول أمني إسرائيلي قوله "إنه هناك ثمة قلق حقيقي من هذه الظاهرة في أعقاب الإنذارات بخطف مدنيين إسرائيليين من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية"، كما ويشار إلى أنه خلال الفترة الأخيرة كشف جهاز الأمن العام "الشاباك" عن عدة خلايا مسلحة حاولت خطف جنود إسرائيليين ومدنيين.

الجدير بالذكر أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية قد أعادت مساء يوم الأحد الماضي جندياً إسرائيلياً كان قد دخل إلى مناطق السلطة الفلسطينية عن طريق الخطأ.