مصطفى: المرحلة الأولى من منطقة أريحا الصناعية ستوفر 5000 فرصة عمل‎

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى أن المنطقة الصناعية الزراعية في أريحا والتي تم توقيع مشروعها اليوم تحتل أهمية كبرى لحساسية منطقة الأغوار "المليئة بالمشاريع الإسرائيلية".

وأوضح مصطفى لمراسل وكالة قدس نت للأنباء بأن هناك برنامج متكامل لتطوير وتنمية المناطق الصناعية في محافظات الضفة الغربية، سواء المنطقة في جنين أو بيت لحم وما جرى الحديث عنه في الخليل بالإضافة لتوقيع مشروع منطقة أريحا والأغوار والبدء بمشروع المنطقة الصناعية الزراعية هناك.

وقال مصطفى إن "المنطقة الصناعية في أريحا ستساهم بشكل كبير بنهضة المنطقة وتطويرها كما أنها ستكون بيتا لمئات المصانع التي ستفتح فيها".

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المنطقة ستعمل على افتتاح 30 مصنعا فيما تقدمت 29 شركة حتى الآن لافتتاح مصانعها في هذه المنطقة، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى منها ستوفر 5000 فرصة عمل للمواطنين وتقوم على مساحة 150 ألف دونم بعد الانتهاء".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس حضر اليوم مراسم توقيع امتياز تطوير مدينة أريحا الصناعية الزراعية بين الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، وشركة أريحا لتطوير وإدارة وتشغيل المنطقة الزراعية الصناعية، بمقر الرئاسة في رام الله.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة الصناعية الزراعية ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط لجهة كونها أول منطقة متخصصة بالصناعات الزراعية، بحيث ستضم عددا من المرافق والمنشآت الصناعية إضافة إلى منطقة خدماتية، إلى جانب أنها ستوفر البنية التحتية للصناعات المتخصصة وتساهم في فتح أسواق جديدة لترويج وتصدير المنتجات الفلسطينية من خلال تقديم رزمة من الحوافز لهذه الصناعات بالتعاون ما بين كافة الأطراف.