أبرز عناوين الصحف والمواقع الإسرائيلية الصادرة اليوم

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
صحيفة هآرتس :
- وزيرة الخارجية الامريكية كلينتون تقول ان نقل مروحيات من روسيا الى سوريا ستؤدي إلى تصعيد الموقف بصورة خطيرة.
- رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يقول ان السلطة ترفض بشدة سيادة إسرائيلية في غور الاردن. عباس يقول يؤكد ان نهر الاردن سيشكل جزءا من حدود الدولة الفلسطينية.
- الصحيفة تعرض صورة كبيرة لمفتّشيْن من سلطة الاحوال المدنية والهجرة يرافقان متسللا سودانيا اعتقلاه بعد ان أقام في مدينة إيلات خمسة أعوام خلافا للقانون.
- وفد لمسؤولين من جنوب السودان سيصل هذا الاسبوع الى البلاد للتنسيق مع الجانب الاسرائيلي عملية إبعاد المواطنين من هذا البلد. وأمس اعتٌقل 100 مهاجرا إفريقيا.
- أغلبية الجمعيات الغير ملزَمة بنشر تفاصيل المتبرعين لها – جمعيات يمينية ومتزمتة. منها جمعية "عاتيريت يروشلايم" التي تشتري مباني في الحي الاسلامي في شرقي أورشليم القدس.
- ألطائفة اليهودية في مدينة نيو يورك تتوسع: مليون و770 ألف مواطن يهودي و127 ألف مواطن إسرائيلي يعيشون في نيو يورك. %38 من اليهود الاسرائيليين في نيو يورك تابعون الى التيار الديني أو المتزمت و%45 منهم يقطنون في حي بروكلين.


يديعوت احرونوت:
- الصحيفة تكشف الاتفاق الذي تتم بلورته بشأن تجنيد الشباب من اليهود المتزمتين (حاريديم) للخدمة العسرية في جيش الدفاع. خيبة أمل لمن توقع ثورة يتم في إطارها تجنيد عشرات آلاف الشباب المتزمتين: بدلا من سن قانون تال تبلور اتفاق ينص على إرسال المعاهد الدينية عددا محددا من الشباب سنويا لأداء الخدمة العسكرية.
- مستخدمو إحدى المدارس الداخلية رفضوا تسليم اولاد من أصل سوداني إلى سلطة الهجرة والسكان تمهيدا لابعادهم من البلاد. الاطفال الذين أبعدوا من عائلاتهم كانوا معنفين ولكنهم سيعودون الى أسرهم في إطار الخطة التمهيدية لابعاد تلك العائلات من البلاد.
- مراقب الدولة ينشر اليوم تقريره حول اعتراض قافلة السفن الدولية التي اتجهت الى قطاع غزة قبل عامين. التقرير يضم انتقادا شديدا إلى أداء رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع إيهود براك.
- شرطي رافق امرأة معنفة إلى ملجأ خاص يٌشتبه فيه بأنه اغتصبها في طريقهما الى ملجأ للنساء المعنفات.
- غلعاد شاليط الجندي الذي اختطفته حركة حماس قبل حوالي 6 سنوات يحكي كيف بقي في السجن حيّا ويقول ان حبّّه الكبير للرياضة هو الذي أنقذه. وشاليط يصبح قريبا مراسلا للشؤون الرياضية في صحيفة يديعوت اخرونوت.
- رئيس الدولة شمعون بيرس الذي يقلده الرئيس الامريكي براك أوباما اليوم وسام الحرية الرئاسي سيطلب من الاخير الافراج عن الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد المسجون في الولايات المتحدة منذ عام 1985.

صحيفة معاريف :
- مراقب الدولة سينشر اليوم التقرير حول قضية اعتراض قافلة السفن الدولية الى قطاع غزة. التقديرات تشير الى ان ليندنشتراوس يؤكد وقوع إخفاقات ملموسة في عملية اتخاذ القرارات من جانب رئيس الوزراء ووزير الدفاع فيما يخص الترتيبات لمواجهة القافلة.
- آفري غلعاد المذيع الشعبي في إذاعة جيش الدفاع الاسرائيلي "غالي تساهال" قال أمس ان الاسلام هو بمثابة مرض. وكتب الكاتب الصحفي عوفير شيلاح ان غلعاد هاجم على سدْْس من المواطنين في البلاد الذين يموّلون محطة الاذاعة العسكرية.
- صورة كبيرة لرئيس الدولة شمعون بيرس ولوزيرة الخارجية الأمريكية هيلري كلينتون. والعنوان:أليوم هو يوم رئيس الدولة. بيرس الذي بدأ قبل بضعة أيام زيارة للولايات المتحدة سيتسلم اليوم وسام الحرية الرئاسي وهو أعلى وسام تمنحه الولايات المتحدة لشخصيات قدمت مساهمة جديرة وهامة من اجل السلام العالمي.
- سلطة الاحوال المدنية والهجرة اعتقلت حوالي 200 متسلل من جنوب السودان تمهيدا لابعادهم من البلاد وإعادتهم الى وطنهم. وفي الوقت الذي تم اعتقال هؤلاء قد تمكن عدد أكبر من المتسللين الافارقة من دخول الأراضي الاسرائيلية.
- ثلاثة أيام منذ بدء عملية الاعتقالات في صفوف المتسللين الاجانب. وفي الوقت الذي تم اعتقال عشرات الاشخاص تم الافراج عن 78 متسللا من معتقل كتسيعوت بالنقب ونقلهم الى محطة الباصات المركزية في تل أبيب.
- الامم المتحدة تقول ان ما يجري في سوريا حاليا ليس الا حرب أهلية. ووزيرة الخارجية الامريكية تقول ان روسيا تنقل مروحيات قتالية الى سوريا.
- ألوضع لم يتغير: تل أبيب تبقى أغلى مدينة في الشرق الاوسط وهي تحتل المكان ال-31 في العالم في قائمة "أغلى مدن في العالم".