في بيت لحم...24 طنا من السمك الفاسد تنتظر قرارا رابعا لاتلافها

بيت لحم- وكالة قدس نت للأنباء
تفاجأ المسئولون في محافظة بيت لحم صباح اليوم الخميس بقرار من المحافظ عبد الفتاح حمايل بوقف إتلاف 24 طنا من السمك غير المطابق لمواصفات وشروط تناول الأغذية كما صنفته وزارة الصحة.

وقال د. محمد رزق مدير صحة محافظة بيت لحم" إن المحافظ تدخل بعدم إتلاف السمك من نوع "فيليه" بسبب عدم انتهاء القضية في محكمة العدل العليا الفلسطينية".

وأضاف رزق في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" الخميس، ان تدخل المحافظ جاء رغم وجود ثلاثة قرارات بإتلاف هذه الكمية من الأسماك من وزير الصحة الحالي والوزير القديم وقرار ثالث من محكمة بداية بيت لحم بأن هذا السمك غير صالح لتناول ووجوب إتلافه.

وأكد مدير صحة محافظة بيت لحم ، ان صحة بيت لحم استعدت اليوم الساعة 11:00 صباحا بإتلاف السمك بحضور الجهات المختصة والصحافة لكن قرار المحافظ اجل ذلك بسبب توجه صاحب السمك رغم هذه القرارات إلى محكمة العدل العليا ووجوب انتظار القرار من المحكمة.

والجدير بالذكر أن السمك مخزن منذ أشهر في مخازن محافظة بيت لحم.

هذا وجاءت قرارات الإتلاف على خلفية ما اسماه بيان لوزارة الصحة "وجود بكتيريا الليستيريا في جميع كميات السمك وذلك بعد فحصه في مختبرات وزارة الصحة، وبالتالي استناداً للقانون فإن الوزارة مخولة لإتلاف هذه الكميات غير المطابقة للمواصفات والشروط الخاصة بتداول الأغذية".