مركز الدوحة يختتم دورة حول "دور الاعلام في مواقع التواصل الاجتماعي"

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
اختتمت الدورة التدريبية لتطوير قدرات الصحفيين, اليوم السبت, في مركز الدوحة لحرية الاعلام والتي تمحورت حول "دور الاعلام في مواقع التواصل الاجتماعي".

وجاء ذلك في قاعة فندق "المتحف" بمحافظة غزة, بمشاركة ١٦ صحفي وصحفية من خمسة وكالات محلية, ويأتي إختتام الدورة الصحفية التي استمرت من 13 الى 16 يونيو الجاري, بإشراف المدرب المصري خالد برماوي, والتي تضمنت سلسلة محاضرات تبدأ في الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

وتهدف الدورة لتمكين الصحفيين من الحصول على المهارات والقدرة على استخدام وسائل التواصل الإجتماعي باحترافية.

وتناولت الدورة تدريب الصحفيين على طريقة عمل تويتر والفيس بوك واليوتيوب والتعريف بمميزات وقيود إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي والاستفادة منها في كتابة وانتقاء الأخبار وكيفية التحقق من مصداقية المعلومات والأخبار على موقع الاعلام الاجتماعي والتواصل مع جمهور القراء في عصر سرعة المعلومات.

كما تضمنت المحاضرات شرح مفصل مع تدريب عملي من خلال تقسيم المشاركين إلى مجموعات بعد اختيار موضوعات متنوعة ومن ثم يقوم المشاركون والمدرب بتقييم ومناقشة نتاجهم والوقوف على الأخطاء والبحث عن الثغرات التي يمكن لها إن تؤثر بشكل سلبي على فحوى العمل الصحفي، فضلاً عن محاضرات تشرح اهمية مواقع التواصل الاجتماعي للصحفي والفرق بين كلا منها وأهمية الفيديو في الاعلام الجديد وتنمية صحافة الفيديو في غزة واهم الصعوبات التي تواجه صحافة الفيديو في غزة.

وحسب رأي المشاركين فقد كان للدورة الأثر الايجابي والعميق في نفوسهم كونها قد أغنت خبراتهم بالكثير من الأمور التي غفلوا عنها وزادت من وعيهم المهني كإعلاميين تقع على عاتقهم مسؤولية اجتماعية ومهنية.