المنسي: حملة إعمار ضخمة سيشهدها قطاع غزة عقب شهر رمضان المبارك

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة يوسف المنسي, أن حملة إعمار كبيرة سيشهدها قطاع غزة خلال الفترة القادمة.

وأوضح المنسي في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, أن الوزارة قامت وتقوم بجهود كبيرة من أجل إعمار قطاع غزة, وهناك وفود من الوزارة وقعت العديد من الإتفاقيات لإعمار القطاع, مشيراً إلى أن هناك إستعدادات لحملة إعمار ضخمة سيشهدها قطاع غزة عقب شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن آخر إتفاقية تم توقيعها مع دولة قطر عبر "مؤسسة قطر الخيرية", وهي لإعمار 70 منزل للأسر الفقيرة, تم هدمهم خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أواخر عام 2008, لافتاً إلى أنه خلال أسبوع إلى أسبوعين لبدء التجهيز لهذه الحملة.

وأشار وزير الأشغال العامة والإسكان المنسي, إلى أن هناك ايضاً العديد من الوفود والتي ستغادر قطاع غزة لتوقيع إتفاقيات مع الجهات الداعمة لإعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي, متوقعاً أن تشهد الفترة القادمة إعمار لكافة المرافق في القطاع .

وتبنى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عملية إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية على غزة، وخصص (250) مليون دولار لهذا الغرض، وذلك خلال زيارة اسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة غزة للدوحة في يناير/ كانون الثاني 2012.

وبلغ عدد الوحدات السكنية التي دمرتها الحرب الإسرائيلية التي استمرت 22 يوما بين 27 كانون الأول/ ديسمبر 2008 و18 يناير/ كانون الثاني 2009، نحو 4500 منزلاً بين دمار كلي وجزئي, إضافة إلى مقرات ومباني حكومية، بينما تمكنت حكومة غزة من إعادة إعمار ما يقارب 60% من مقرات وزارة الداخلية المدمرة، وترميم أكثر من 250 منزلاً من مجموع المنازل التي تضررت بشكل جزئي خلال الحرب.