الصالحي: التراشقات الإعلامية بين فتح وحماس غاية في الخطورة

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي,أن المطلوب فلسطينياً الآن تنفيذ كل ما تم الإتفاق عليه في لقاءات المصالحة دون أي تلكؤ أو تباطؤ.

وأضاف الصالحي في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, أن "تنفيذ الإتفاقيات الموقعة بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة, وما وقعته حركتي (فتح وحماس) مؤخرا, كفيلاً بالتقدم في تنفيذ إتفاق المصالحة لكي لا تضيع الخطوات المتقدمة التي وصلنا إليها في الفترة الأخيرة".

وأشار إلى أن تنفيذ هذه الإتفاقيات يأتي بدون التفاوض على بعض نقاطها أو تأجيل هذه النقطة أو تلك, أو التغاضي عن بعض الملفات أو التلكؤ بشأن تطبيقها, لأن هذا من شأنه إضعاف خطوات المصالحة والعودة بها إلى الوراء.

ولفت الأمين العام لحزب الشعب الصالحي, إلى أن كافة التصريحات أو التراشقات الإعلامية التي صدرت بين قادة الحركتين لا داعي لها بتاتاً لأن من شأنها أن توتر الأجواء وهي مرفوضة فلسطينياً.

وعبر عن أسفه من حركة حماس التي قال إنها "هي من بادرت بإصدار تلك التصريحات على لسان وزير داخليتها فتحي حماد ورئيس وزرائها إسماعيل هنية, وكذلك محمود الزهار", مؤكداً بأن هذه التصريحات هي غاية في الخطورة, ولا تتلائم مع الجهود الجارية من اجل السير نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية.حسب قوله