البرغوثي: حملة مقاطعة منتجات المستوطنات ستشمل كل المنتجات الإسرائيلية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي, أن حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية المصنعة داخل المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية, بدأت تشهد تقدماً كبيراً وملموساً هذا العام.

وأوضح البرغوثي في حديث مع وكالة قدس نت للأنباء, أن الحملة الدولية أخذت صدى كبيراً جداً خاصةً في سويسرا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة هذا العام, مشيراً إلى أن هذه الحملة الدولية هي رديف للمقاومة الشعبية في الداخل الفلسطيني.

وأشار إلى أن الحملة ومداها في الضفة الغربية يعطي زخماً كبيراً لها حول العالم, منوهاً إلى أنه على الرغم من رمزيتها وجدت هذه الوسيلة السلمية للتعبئة الكثير من المؤيدين, وأن هذه الحملات تتكامل مع بعضها.

وأضاف البرغوثي أن الحملة قادمة على مقاطعة كافة المنتجات الإسرائيلية, خاصةً وأن إسرائيل أصبحت تقدم المنتج المصنع داخل المستوطنات على أنه منتج إسرائيلي مصنع في الداخل لديها, لدعم بيع منتجات المستوطنات.

ولفت إلى أن الدول الأوروبية بدأت تستوعب هذه الطرق التي تقوم بها إسرائيل, وستقوم تلك الدول بمنع كافة تلك المنتجات إن كانت المصنعة في الداخل أو في المستوطنات.

واعلنت كل من جنوب افريقيا والدنمارك في ايار/مايو اعتزامها وضع ملصقات تميز منتجات المستوطنات، كما واعلنت شبكة ميغروس ثاني اكبر شبكة تجارية في سويسرا أيضاً نيتها ابتداء من عام 2013 تمييز بضائع المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة مع ذكر أنها قادمة من "مستوطنات اسرائيلية".