صور...(6 شهداء و10 جرحى) في تصعيد اسرائيلي على غزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تصعيده العسكري على قطاع غزة، والذي أسفر حتى هذه الساعة عن استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة عشرة آخرين، نتاج القصف الجوي والمدفعي على مناطق مختلفة من قطاع غزة، حسب ما أعلنته المصادر الطبية .

وأكد الناطق بإسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة، أن 6 شهداء و10 جرحى وصفت جراحهم بالمتوسطة، هم نتاج القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع يوم أمس (الاثنين) واليوم (الثلاثاء).

وطالب الناطق في حديث لمراسل وكالة قدس نت للأنباء بتحرك دولي لإيقاف التصعيد الإسرائيلي المتواصل على غزة، وتوثيق هذه الجرائم التي يقوم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، داعياً كافة المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

ولا زالت أجواء قطاع غزة تشهد تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي الذي أغارت هذا المساء على عدة مواقع وأهداف في القطاع، فيما واصلت الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ المحلية باتجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذي للقطاع.

وقصفت طائرة استطلاع في وقت سابق من هذا المساء أراضي زراعية شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، وذلك بالتزامن مع استهداف المدفعية الإسرائيلية الأراضي الزراعية شرق حي الزيتون، في حين أصيب مواطن فلسطيني في قصف جوي إسرائيلي استهدف دارجة نارية على مدخل مدينة دير البلح وسط القطاع نقل على أثرها لمستشفى شهداء الأقصى لتلقي العلاج.
كما أغارت طائرة حربية من طراز (إف 16)، على منطقة زراعية في شارع النخيل بمنطقة الحكر في دير البلح، وقال شهود عيان إن "الغارة أدت إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات".

هذا وكان قد استشهد فلسطينيين اثنين في قصف مدفعي استهدفهم، صباح الثلاثاء، قرب موقع "كيسوفيم" العسكري شرق المحافظة الوسط من قطاع غزة، وهم الشهيدين: محمد بسام أبو معيلق ويوسف التلباني، وكلاهما يبلغان من العمر (عاماً 16).

فيما كان قد استشهد أربعة فلسطينيين في غارات نفذتها الطائرات الحربية على بلدة بيت حانون شمال القطاع، والشهداء هم : عبد الزعانين، جهاد أبو شباب، إسماعيل أبو عودة، محمد شبات.

وكالة قدس نت للأنباء رصدت بالصورة مشاهد من التصعيد الإسرائيلي على غزة

عدسة/ عبد الرحيم الخطيب