صور..ثمانية شهداء في تصعيد اسرائيلي متواصل على غزة

رفح- وكالة قدس نت للأنباء
استشهد،اليوم الأربعاء، طفل فلسطيني في قصف إسرائيلي جديد استهدف مجموعة من المواطنين في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وأوضحت مصادر طبية لمراسل وكالة قدس نت للأنباء، أن صاروخ واحد على الأقل أنطلق من طائرة إسرائيلية استهدف مجموعة من المواطنين كانوا متواجدين قرب أرض "حسونة" شرق حي تل الهوى غرة، أدى لاستشهاد الطفل مؤمن الأضم (14 عاماً) وإصابة والده بجراح خطيرة.

وأشار شهود عيان إلى أن سيارات الإسعاف توجهت لمكان القصف ونقلت الشهيد والمصاب لمستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وكان قبل ظهر اليوم استشهد فلسطيني وأصيب آخر في قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وأفاد مراسلنا جنوب القطاع، أن طائرة إسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الأقل دراجة نارية كانت تسير شرق رفح .

وأوضح حسام الزايغ الناطق باسم الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة لمراسل وكالة قدس نت للأنباء ،أن الأطقم الطبية نقلت جثمان الشهيد غالب عواد إرميلات (21 عاماً)، وجريح لمستشفى أبو يوسف النحار في المدينة، لافتاً بأن حالة المصاب خطيرة جداً.

وبذلك يرتفع عدد شهداء التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ ثلاثة أيام إلى ثمانية شهداء وعشرات الجرحي، إضافة لإصابة 4 إسرائيليين نتيجة سقوط أكثر من 45 صاروخ أطلقتها المقاومة الفلسطينية على البلدات المحاذية للقطاع.

هذا وزعمت إسرائيل أن الشهيد "إرميلات" هو أحد أعضاء تنظيم "الجهاد العالمي" الذي شارك في تنفيذ عملية " نتسانا" على الحدود الإسرائيلية المصرية قبل ثلاثة أيام.

وفي وقت لاحق أصيب ثلاثة أطفال فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت, مساء الأربعاء، أراضي مفتوحة شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في القطاع، إن طائرة حربية إسرائيلية من نوع (إف 16) أغارت على أراضي مفتوحة بالقرب من موقع "الإدارة المدينة" شرق جباليا, ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال كانوا متواجدين بالقرب من المكان.

وذكر بأن سيارات إسعاف وصلت إلى مكان الغارة ونقلت الأطفال الجرحى إلى مستشفى العودة في البلدة لتلقي العلاج، واصفا جراحهم ما بين طفيفة إلى متوسطة.

هذا وكانت طائرة الحربية استهدفت قبل وقت قصير موقع تدريب يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بالقرب من محطة توليد كهرباء قطاع غزة في مخيم النصيرات وسط القطاع، ولم يبلغ المصادر الطبية عن وقوع إصابات في الغارة الإسرائيلية، إلا أن أضرار مادية جسيمة وقعت في المكان.

ولا زالت أجواء قطاع غزة تشهد تحليق مكثف للطيران الحربي الذي يواصل غاراته على القطاع منذ ثلاثة أيام...


وكالة قدس نت للأنباء تنشر مشاهد من الغارة الإسرائيلية على رفح وتشيع الشهيد إرميلات

عدسة: عبد الرحيم الخطيب