رأفت يدعو السلطة للتوجه بشكل فوري للأمم المتحدة ورفض التدخلات الأمريكية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت ، القيادة الفلسطينية للتوجه بشكل فوري للجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لتفعيل عضوية دولة فلسطين المستقلة.

وأكد رأفت في تصريح خاص لمراسل وكالة قدس نت للأنباء ، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية والجانب الإسرائيلي يحاولان وبكل الطرق المتاحة لهم للضغط على السلطة لمنع أو عرقلة توجهها للجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان دولة فلسطين.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن القيادة مطالبة برفض كل تلك الضغوطات والتوجه بشكل فوري لمجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومؤتمر الدول السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف الرابعة لمناقشة كل الانتهاكات الإسرائيلية لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

ودعا إلى الرفض والتصدي لكل الضغوط الأمريكية على القيادة الفلسطينية والتي تستهدف منعها من التوجه إلى المؤسسات الدولية لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية أو من أجل قبول دولة فلسطينية في هيئة الأمم المتحدة والوكالات والمنظمات المختصة التابعة لها.

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن هناك اتصالات فلسطينية وعربية ودولية واسعة لإعادة التحرك الدولي من جديد، داعياً في الوقت ذاته إلى عدم ربط التوجه للأمم المتحدة والجمعية العامة بأي لقاءات أو وعودات أمريكية أو إسرائيلية.

وجدد رأفت موقف قيادة السلطة المتمسك بعدم العودة للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي إلا بعد وقف كامل لعمليات الاستيطان بما فيها النمو الطبيعي والاعتراف بالدولة المستقلة على حدود العام 1967.

ومن المُقرر أن يلتقي كبير المفاوضين صائب عريقات في وقت لاحق اليوم مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون والمبعوث الأمريكي لعملية السلام ديفيد هيل، ومن الجدير بالذكر أن عريقات يتواجد في واشنطن بناءاً على دعوة من الوزيرة كلينتون.