السجن لشرطيين اسرائيليين أهملا فلسطينياً حتى الموت

القدس المحتلة- ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإلكتروني:" إن النيابة العامة الاسرائيلية تطالب بفرض عقوبات بالسجن الفعلي على الشرطيين (باروخ بيرتس وآساف يكفوئيلي) اللذين ادينا بالتسبب جراء الاهمال وتسبب ذلك بوفاة المواطن العربي "عمر ابوغريبان" بعد كشف النقاب عن انهما وجداه على قارعة الطريق قرب الناصرة بدون طعام ولا شراب وهو مرتبط بأجهزة طبية، حافي القدمين يجد صعوبة بالسيرو وتركاه يصارع الموت دون أن يقدما له أي مساعدة.

وأضافت الصحيفة، أن باتيا كوليتس ممثلة النيابة العامة قرأت يوم الاربعاء الماضي وفي جلسة محكمة الصلح في القدس، وخلال مرحلة طعونات العقوبة مقتطفات من مقال نشره الكاتب الاسرائيلي دافيد غروسمان في صحيفة "هآرتس" بعنون "لماذا من مات" وقالت: ان الاقوال التي كتبها تعبر عن المصحلة العامة العليا في هذا الملف.

واضافت كوليتس: كان رجلا الشرطة بدون مشاعر، ولم يشاهدا الشخص الذي امامهما، بل شاهدا مهمة: التخلص من هذا الشخص بأي ثمن ويتوجب على المحكمة الايضاح بصورة جازمة ما اذا كان هناك توجه في المجتمع الاسرائيلي مفاده "ان كل شي سيسير على ما يرام وانه سيصعد في سيارة مجانا وسيقف جانبا" ... اننا كمجتمع نود التصديق بأن كل من يقف منا امام مثل هذا الوضع - حيث يوجد امامنا شخص مريض وضعيف - ان لا نكون باهتي المشاعر وان نتصرف كمخلوقات بشرية ... لقد ألحق المتهمان اضرارا بصورة الشرطة.

وقالت في ختام اقوالها: "العقوبة المناسبة الوحيدة هي السجن الفعلي الحقيقي والزج بهما وراء القضبان".